سياسة

يحصل لأوّل مرّة .. حركة النهضة تُقدّم هذا المُقترح في تشكيل الحكومة !

زووم تونيزيا | الجمعة، 25 أكتوبر، 2019 على الساعة 22:19 | عدد الزيارات : 4391
زووم - قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة ، عبد الكريم الهاروني ، الجمعة، أنّ تونس تحرّرت من حكم الرئيس والفرد وذلك تعليقًا على دعوات "حكومة الرئيس" التي دعت لها حركة الشعب.

 

وأكّد عبد الكريم الهاروني ، في برنامج "تونس باريس" علـى فرانس 24، أنّ النهضة مازالت لديها الثقة في شركائها عند بدء المشاورات التي تقترح أن تكون علنية أمام الجميع، مُشيراً إلـى أنّ "المشاورات لن تكون في غرف مغلقة بل أمام الرأي العام التونسي اِحتراما منهم للناخبين وللشعب وللرأي العام أولاً وتأكيدًا علـى أنّ النهضة لا تُشكّل الحكومات بناءا على صفقات أو مناورات أو توزيع الغنائم ثانيًا".

 

وشدّد رئيس شورى النهضة علـى أنّ النهضة مسؤولة وجادّة والشعب حمّلها مسؤولية قيادة الحكم وهي ستتحمّل هذه المسؤولية مع شركائها على أساس البرنامج والكفاءة وأنّ النجاح في ذلك ممكن جدًّا، وفق تصريحه.

 

وتابع الهاروني أنّ النجاح الذي حققته تونس منذ الثورة بإنتقالها الديمقراطي والانتخابات التي أجرتها محليا وتشريعيا ورئاسيا لا يجب هدمه بصراعات قد تأتي على المكاسب التي تحققت، مُوضّحًا أنّ القوى التي اِنتخبها الشعب لا حلّ أمامها إلاّ أنّ العمل معًا وهذا ممكن.