سياسة

تهمّ التونسيين: السعودية تتخذ جملة من الاجراءات لتسهيل الحصول على "الفيزا"

زووم تونيزيا | الاثنين، 21 أكتوبر، 2019 على الساعة 10:34 | عدد الزيارات : 4095
انطلقت المملكة العربية السعودية منذ 11 أكتوبر الجاري في اتخاذ جملة من الإجراءات لتسهيل الحصول على الفيزا، عبر منح مواطني 49 دولة أوروبية وأمريكية وآسياوية إمكانية الحصول على التأشيرة عند الوصول أو التأشيرة الإلكترونية وذلك في إطار سعيها لتشجيع السياحة.

 

وأفادت صحيفة عكاظ السعودية، أن هذه التسهيلات لن تشمل فقط حاملي جنسيات هذه الدول بل أيضا، الأشخاص الحاملين لتأشيرات من الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة .

وحسب هذه الاجراءات فإنه بإمكان التونسيين الحاملين لتأشيرة شنغن أو تأشيرة الولايات المتحدة أو بريطانيا زيارة السعودية من خلال الحصول على فيزا عند الوصول أو التأشيرة الإلكترونية.

وووفقًا لهذه التسهيلات، فإنّ التأشيرات التي ستمنح للسياح عند الوصول أو التأشيرات الإلكترونية، لن تقتصر على حاملي الجنسية للدول الـ 49 بل ستشمل حاملي جنسيات الدول الأخرى غير المشمولة بالقرار وذلك في صورة حملهم تأشيرات سياحية أو تجارية صادرة عن الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو الدول المانحة لتأشيرة شنغن.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة بغرض السياحة للسعودية لا تُجيز أداء فريضتي الحجّ أو العمرة كما لا تتيح لهم العمل بأجر أو بدونه.