سياسة

أرادوا تهنئة التونسيين.. منع أعضاء هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية من دخول سفارة تونس ببرلين

زووم تونيزيا | الخميس، 17 أكتوبر، 2019 على الساعة 17:11 | عدد الزيارات : 1543
أفاد أحد أعضاء هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية ببرلين، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019، بأن أفرادا من الهيئة تحولوا إلى مقر سفارة تونس بالعاصمة الألمانية لتقديم التهاني للشعب التونسي بمناسبة النجاح الديمقراطي الأخير، إلا أنه تم منعهم من مقابلة أي مسؤول بالسفارة دون تقديم توضيحات كافية.

 

وأفاد عضو الهيئة أنه وقع ترتيب موعد مسبق بين منسق الهيئة ومسؤولين بالسفارة لإستقبال بعض الأعضاء في مقر السفارة، إلا أنه وبتنقل عدد من أفراد الهيئة إلى مقر سفارة تونس، فوجؤوا باستقبالهم من قبل أحد حراس السفارة الذي طلب جواز سفر أحد أعضاء الهيئة وانصرف تاركا الوفد ينتظر لمدة تجاوزت العشرين دقيقة.

وتابع عضو هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية بالقول إن العون المذكور عاد مجددا وانكر وجود موعد مسبق يمكّن الوفد من مقابلة أي مسؤول بالسفارة، طالبا من الوفد المغادرة، إلا أن أعضاء الوفد طلبوا الدخول وتقديم التهاني للتونسيين عبر أي عضو موجود في السفارة، إلا أنه تمسك بمنعهم من الدخول ''بتعلات وحجج وذرائع غير مقبولة''، وفق تعبيره.

هذا وطالب عضو الهيئة بعرض الحادثة على وزارة الخارجية التونسية لإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التصرف الذي وصفه بـ"غير اللائق''.

كلمات مفاتيح :
تونس فلسطين