سياسة

تشريعية 2019 – تطاوين: إحالة مخالفة انتخابية "خطيرة" على النيابة العمومية

زووم تونيزيا | الجمعة، 4 أكتوبر، 2019 على الساعة 10:52 | عدد الزيارات : 2309
 أحالت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بدائرة تطاوين مخالفة اعتبرتها خطيرة على النيابة العمومية دون تقديم توضيحات إضافية وذلك من جملة ستّ مخالفات سجّلتها طيلة حملة الانتخابات التشريعية التي تنتهي اليوم الجمعة، حسب ما أفاد به عماد العواني الناطق الرسمي باسم الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات.  

 

 

وأضاف أن عدد أنشطة القائمات المترشحة الاثنتين والثلاثين بلغ مائتي نشاط أغلبها جولات في الاسواق وخيمات دعائية مع تسجيل غياب تظاهرات جماهيرية وتعبوية المعروفة في الحملات السابقة.


وعلى غرار برامج الواحدة والثلاثين قائمة المترشحة للانتخابات التشريعية تضمن البرنامج الانتخابي للحزب الاشتراكي الدستوري حسب رئيس قائمته عمارة العنتير.


نقطة تخصّ إحداث أقطاب صحية وتدارك النقص الفادح الذي تعاني منه المستشفيات المحلية واستغلال المياه الجوفية لمنطقة الظاهر لاحداث مناطق سقوية جديدة والدفع باتجاه مراجعة الامتيازات الجبائية الفلاحية لتشجيع الفلاحين وعلى احداث مناطق صناعية ومراجعة التشريعات القانونية ونسب الاداءات المشطة التي تحدّ من استقطاب المستثمرين.


وستعمل القائمة على تشجيع السياحة الصحراوية واحداث مسالك سياحية ثقافية وايكولوجية والعناية بالاسرة والطفولة والمسنين بالتشجيع على احداث فضاءات ذات طابع ترفيهي وصحي.

 

وات