سياسة

الجزائر: سيول جارفة تغمر المنازل والطرقات ورفع مستوى التحذير إلى "برتقالي" (صور)

زووم تونيزيا | الجمعة، 13 سبتمبر، 2019 على الساعة 10:44 | عدد الزيارات : 3588
تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على العاصمة الجزائرية، بارتفاع منسوب المياه في الطرقات والشوارع وتشكيل سيول جارفة اجتاحت عددا من شوارع العاصمة وغمرت المنازل والمحلات التجارية.  

 

 

وأفادت وكالة أنباء الجزائر، اليوم الجمعة، بأن السيول التي تشكلت بفعل غزارة الأمطار منذ الساعة الثامنة مساء أمس الخميس، شلت حركة المرور وجرفت السيارات وأحدثت ذعرا لدى السكان، وخصوصا في بلديات بئر مراد رايس، حيدرة، بن عكنون، جسر قسنطينة.


وفي هذا السياق، تمكن عناصر الحماية المدنية من إنقاذ فتاة في الجزائر العاصمة بعدما غمرت المياه الجارفة سيارتها إثر الأمطار الغزيرة.


ورفعت مصلحة الأرصاد الجوية مستوى التحذير إلى "برتقالي"، محذرة من أمطار رعدية مصحوبة بتساقط البرد وبرياح قوية في كل من ولايات غليزان، الشلف، عين الدفلى، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، المسيلة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، تيارت، تسمسيلت، الأغواط، الجلفة وبرج بوعريريج.


وجددت مصالح الحماية المدنية نداءها للمواطنين في ظل استمرار التقلبات الجوية التي تشهدها ولايات وسط البلاد، بالابتعاد عن حواف الوديان لتجنب خطر الغرق والانجراف.


 ووفق الوكالة فإن السيول غمرت مداخل الميترو وتسببت في توقف الخدمة، كما تسربت مياه الأمطار إلى المدرج العلوي للمحطة الجديدة بالمطار الدولي هواري بومدين.


إلى ذلك، توقعت مديرية الأرصاد الجوية الجزائرية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس غائما وماطرا فوق كل من الواجهة المتوسطية، والشمال الغربي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية.

 

بالفيديو.. سيول جارفة بالجزائر ورفع مستوى التحذير إلى

بالفيديو.. سيول جارفة بالجزائر ورفع مستوى التحذير إلى

المصدر: "وأج"+ "هسبريس"

 

كلمات مفاتيح :
الجزائر أمطار