سياسة

المنجي الرحوي لبقيّة المترشّحين : "راجعوا الأمر الحكومي المُتعلّق بمجلس الأمن القومي"

زووم تونيزيا | الأحد، 8 سبتمبر، 2019 على الساعة 22:10 | عدد الزيارات : 3348
زووم - دعا المرشّح الرئاسي ، المنجي الرحوي ، اليوم الأحد، بقية المترشّحين الحاضرين معه في المجموعة الثانية من المناظرات التلفزية إلـى مراجعة الأمر الحكومي الذي صدر مُؤخراً والذي يُحدّد مهام مجلس الأمن القومي وتركيبته.

 

وقال الرحوي ، خلال اليوم الثاني للمناظرة التلفزية تحت شعار "الطريق إلى قرطاج ..تونس تختار" ، أنّه يدعوهم لذلك لمراجعة مضمونه والذي على أساسه يعتبر أنّ القوم الأمني يمسّ كلّ المجالات، مُعتبراً أنّ 100 ألف تلميذ منقطع عن التعليم وأمامه الفقر والجهل ولا يُمكن أن يكون إلاّ مشروع منحرف أو إرهابي فهذا موضوع أمن قومي وفق تعبيره.

 

وتابع المنجي الرحوي " 600 الف معطل عن العمل مستقبلهم مجهول أمامهم اليأس والاحباط ويُشكّل حالة من الانفجار الاجتماعي غير المرتقب، هذا أمن قومي، وفاة جماعي لـ15 رضيع أمن قومي، النساء العاملات في الأرياف والانقطاع في المياه كله أمن قومي أيضًا".

 

وشدّد المترشّح على أنّه يُريد التغيير ويريد انو يكون قادراً على تغيير تونس ولذلك "بالنسبة لي كرئيس جمهورية، أريد صلاحيات من خلال القوانين الموجودة ولما تغيرها لانه بالنسبة لي امن البلاد هو في كل مجالاتها التي لها تداعياتها على استقرار البلاد والسلم الاجتماعي".