سياسة

في علاقة باستخراج مواد خطرة ونفايات من سيدي بوزيد: موظفوا وإطارات مندوبية الفلاحة يدخلون في إضراب مفتوح ويطالبون بإطلاق سراح المندوب

زووم تونيزيا | الخميس، 29 أوت، 2019 على الساعة 14:09 | عدد الزيارات : 2014
دخل عمال وموظفو واطارات مندوبية الفلاحة بسيدي بوزيد في إضراب حضوري مفتوح على خلفية ما اعتبروه "إيقافا تعسفيا" المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية وممثل وكالة حماية المحيط وعدد من الإطارات وسائقي الشاحنات، بخصوص استخراج كمية من النفايات والمواد الخطيرة من مواقع بمدينة سيدي بوزيد في علاقة بملف النفايات والمواد السامة.

 

واعتبر المحتجون أنّ عملية الإيقاف جاءت بإيعاز من والي الجهة وإرضاء لأطراف مشبوهة وخدمة لأغراض سياسية وشخصية، مطالبين بإطلاق سراح زملاءهم وإقالة والي الجهة.

وكان قد تم إيقاف إيقاف المندوب الجهوي للفلاحة بسيدي بوزيد و 7 من الإطارات والعملة ليلة البارحة، حيث كانوا بصدد استخراج كمية من النفايات والمواد الخطيرة من مواقع بمدينة سيدي بوزيد في علاقة بملف النفايات والمواد السامة وفق مصدر أمني.

وكان وزير البيئة مختار الهمامي صرّح في وقت سابق أنه "تم استخراج كمية من المواد والأدوية الخطرة التي ردمت من طرف المندوبية الجهوية للفلاحة يوم السبت الفارط في مناطق بسيدي بوزيد من طرف لجان مختصة". مؤكدا أنّ "عملية استخراج هذه النفايات متواصلة".

كلمات مفاتيح :
سيدي بوزيد