سياسة

بالحاج: هذا ما أوصاني به القروي من داخل سجنه.. وأنا أخشى على حياة حافظ قائد السبسي

زووم تونيزيا | الأربعاء، 28 أوت، 2019 على الساعة 14:25 | عدد الزيارات : 3928
قال رضا بالحاج القيادي في نداء تونس ومحامي المرشح للرئاسة ومدير قناة "نسمة" نبيل القروي، إنه قام بزيارة موكله داخل السجن وإن معنوياته مرتفعة.  

 

 

وأضاف بالحاج في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" أن القروي أخبره بأن العملية موجهة ومقصودة وأنه كان لديه علم مسبق بما حصل، مشيرا إلى أنه عازم على مواصلة الترشح للانتخابات.


وأوضح بالحاج أن القروي دعا كافة المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات مهما كان اختيارهم، كما وجّه رسائل إلى حزبه وقناته التلفزية يؤكد فيها أنه يساندهم أينما كان.


ومن جهة أخرى، اعتبر بالحاج ، إن الممثل القانوني للحركة، حافظ قائد السبسي يتعرض لعديد الضغوطات في الوقت الراهن، معبرا عن خشيته على حياة نجل الرائيس الراحل الباجي قائد السبسي التي باتت مهددة. 


وأوضح بالحاج، أن حافظ يتواجد حاليا خارج أرض الوطن من أجل خوض بعض اللقاءات، دون أن يستبعد فرضية مغادرته للبلاد على خلفية الضغوطات التي يتعرض لها، ومؤكدا أنه سيعود إلى تونس قبيل أربعينية والده التي سيتم تنظيمها بمدينة الثقافة يوم 5 سبتمبر، بعد حل الإشكاليات التي كانت تعترض إحياءها بفضل تدخل الرئيس المؤقت محمد الناصر. 


وفي سياق متصل، اعتبر بالحاج، أن رئيس حركة "تحيا تونس" يوسف الشاهد، يشكل "خطرا على الانتقال الديمقراطي"، مشيرا إلى أن الشاهد ارتكب العديد من المخالفات والأخطاء التي تجعله رافضا للخروج من الحكم ومتشبثا به، وهو ما يتجلى من خلال محاولاته المستميتة "لافتكاك السلطة"، بحسب تعبيره.