سياسة

الديوانة تُوضّح ما تعرّض له حافظ قائد السبسي بمطار قرطاج

زووم تونيزيا | الجمعة، 23 أوت، 2019 على الساعة 18:44 | عدد الزيارات : 4368
زووم - أصدرت الديوانة بلاغا توضيحيا على خلفية تداول معلومات مصدرها الصفحة الشخصيّة لـحافظ قائد السبسي مفادها تعرّضه إلى إجراءات تفتيش استثنائية من قبل المصالح الأمنية والديوانية بمطار تونس قرطاج على إثر حلوله اليوم الجمعة 23 أوت 2019 قادما من قطر.

 

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة أنّه "على إثر ورود معلومات استخباراتية مؤكدة مفادها تحوّز المعني بالأمر على مبالغ ماليّة هامة من العملة الأجنبية يعتزم توريدها خلسة لاستغلالها في أغراض مشبوهة، تمّ إخضاع المسافر إلى التفتيش القانوني حسب ما تقتضيه التراتيب و الإجراءات الجاري بها العمل".

 

وأكدت الديوانة أنّ عمليّة التفتيش تعتبر روتينيّة في مثل هذه الحالات وقد تمّ خلالها مراعاة مقتضيات السرّية واحترام حرمة المسافر وجميع حقوقه، كما تمّت تحت الإشراف المتواصل للضابط المسؤول عن مصلحة تفتيش المسافرين وبانتهاء عملية التفتيش غادر المسافر في ظروف عاديّة.

 

وعبرت الإدارة العامة للديوانة عن استغرابها من "محاولة بعض الأطراف إخراج هذه العملية من إطارها"، مطالبة بالنأي بها عن كلّ التجاذبات.

 

يُذكر أنّ حافظ قائد السبسي أكّد أنّه تعرّض للتنكيل بالمطار من قِبل قوات الأمن والديوانة بتعليمات مُباشرة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد.