سياسة

رقم هاتف تمثيلية حزب تحيا تونس في إيطاليا هو نفسه رقم السفارة التونسية هناك: فتح تحقيق

زووم تونيزيا | الخميس، 22 أوت، 2019 على الساعة 12:13 | عدد الزيارات : 3399
طالب الناطق الرسمي باسم نقابة السلك الدبلوماسي فيصل النقازي، رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية ووزير الشؤون الخارجية بتغليب المصلحة الوطنية ووضع حد "لهذا الوباء الذي ينخر في السلك الدبلوماسي وفق قوله، وذلك في تعليقه على التعيينات السياسية التي طالت البعثات الدبلوماسية.  

 

 

واضاف في تصريح لإذاعة "اكسبراس اف ام" قائلا "يجب أن تخضع التعيينات من خارج الوزارة إلى ضوابط، أوّلها النسبة بحيث تكون بين 5 و7 بالمئة فقط، وأن تكون الشخصية وطنية عامة لها ولاء للوطن".


وقال النقازي إنّ نسبة 7 بالمئة ليست هيّنة بتاتا، لأنّ هؤلاء يحصلون على أهم العواصم الأوروبية التي تحوي تركّزا كبيرا للجالية التونسية، حتى يضمنوا عبر خدمتهم تسجيل نقاط في الانتخابات، إذ إنّ الغاية من وراء هذه التعيينات هو "أن يكون لديهم عيون في السفارات"، وفق قوله.


وأضاف النقازي أنّ مناظرة كتبة الشؤون الخارجية الذي سينتظم في 22 من سبتمبر يتقدّم له 15 ألف مشاركا، يقبل منها فقط 14 فقط.


وبخصوص الصورة التي راجت على مواقع التواصل الاجتماعي وفحواها أنّ رقم تمثيلية حزب تحيا تونس بإيطاليا هو نفسه رقم السفارة هناك، أكّد فيصل النقازي أنّ نقابة السلك الديبلوماسي طلبت من المصالح المختصة بوزارة الخارجية فتح تحقيق في الغرض، وستظهر نتائج التحقيق في أقرب وقت وفق قوله.