سياسة

(فيديو) مصطفى بن جعفر : لهذا السبب تراجعت عن الترشّـح لمنصب رئيس الجمهورية

زووم تونيزيا | الجمعة، 9 أوت، 2019 على الساعة 23:12 | عدد الزيارات : 1047
زووم - قال رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر ، الجمعة، أنّه "عشنا إثر وفاة الرئيس تداولا سلميّا على السلطة ولم يتطلّب هذا الإنتقال السلس للسلطة إلا بضع سويعات وهذا دليل آخر على أنّ دستور الجمهورية الثانية هو مرجع للجميع وفيه حلّ لكلّ الأزمات".

 

وأضاف بن جعفر ، في فيديو نشره على صفحته الرسمية بـ"الفايسبوك"، أنّه أعلن سابقًا عن نيّته في الترشّح في صورة ما كان مرشّحا توافقيّا بين جلّ الأطراف الفاعلة في الحقل السياسيّ لأنّ "البلاد اليوم في حاجة إلى شخصيّة تجمع كل التونسيّين خاصة وأن فلسفة وروح دستور الجمهورية الثانية في دور رئيس الجمهورية هو أن يكون شخصيّة جامعة تلعب دور الحكم وتقف على نفس المسافة سياسيّا تجاه جميع الأطراف وتسعى إلى تفعيل المصالحة الوطنية المنشودة".

 

وتابع "كنت قد شرعت في العديد من المشاورات مع العائلة الديمقراطية الإجتماعية ولكن للأسف لم تفضي هذه المشاورات إلى النتيجة المنتظرة، وفي غياب هذا التوافق، قـــرّرت عــدم الترشّــح لمنصب رئيــــس الجمهـــــورية".

 

كما شدّد على ضرورة التوجّه إلى صناديق الإقتراع وتغليب مصلحة الوطن في الإختيار، مُؤكّدًا خاصّة على الشباب أن يدلي بصوته من منطلق المسؤولية قائلاً "صوّتوا واِختاروا أشخاصا ديمقراطيّين فالديمقراطية لا تبنى إلاّ بأشخاص ديمقراطيّين".