سياسة

صفاقس: بطاقة إيداع بالسجن في حق إيفواري الجنسية متورّط في تنظيم عمليات "حرقة"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 أوت، 2019 على الساعة 14:41 | عدد الزيارات : 2748
أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 بطاقة إيداع بالسجن بحق مواطن ايفواري الجنسية بتهمة تكوين وفاق قصد مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة.

 

وأكد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، في تصريح لموزاييك، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 لم تصدر قرارات بشأن ترحيل الـ 69 ايفواريا إلى خارج البلاد أو نقلتهم إلى مكان آخر لان هذا الشأن هو من باب الإجراءات الإدارية الخارجة عن نطاق واختصاص وتعهد النيابة العمومية.

و من جهتها أذنت المحكمة الابتدائية بصفاقس بتتبع 69 شخصا من الكوت ديفوار بتهمة الدخول إلى البلاد التونسية والإقامة بها بطريقة غير شرعية وإبقائهم بحالة سراح.

يذكر أنّ الوحدات الأمنية بمنطقة الأمن بصفاقس الشمالية تمكنت من إحباط عملية هجرة غير نظامية كانت ستنطلق يوم 3 أوت من سواحل سيدي منصور حيث داهمت منزلا بتلك المنطقة بعد إذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس وألقت القبض في البداية على 51 ايفواريا من بينهم المنظم ثم ألقت القبض لاحقا على 19 من حاملي الجنسية الايفوارية بعد أن عمدوا الفرار حين مداهمة المنزل.

واعترف الموقوفون بأنهم كانوا يستعدون لاجتياز الحدود البحرية خلسة، كما تبين أن دخولهم إلى البلاد التونسية وإقامتهم بها لم تكن بطريقة شرعية.