سياسة

المنستير: حجز 93 كغ من اللحوم الحمراء الفاسدة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 6 أوت، 2019 على الساعة 13:55 | عدد الزيارات : 1525
تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير بالتنسيق مع فرق الشرطة البلدية بالمكنين، من حجز 5000 علبة سجائر صباح اليوم الثلاثاء 6 أوت 2019، في محيط القباضة المالية بالمكنين، و ذلك في إطار حملة فجئية للتصدي لتنامي الزيادات غير القانونية لأسعار السجائر والمضاربة والاحتكار فيها حسب ما صرحت به المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير سهام المبروك.  

 

 

وأضافت المبروك في تصريح لشمس اف ام، أن حملات المراقبة على نقاط بيع اللحوم الحمراء انطلقت منذ غرة أوت الجاري، ونظمت أولى الحملات بالمشاركة بين فرق المراقبة الاقتصادية و فرق من الأطباء البياطرة التابعة للإدارة الجهوية للصحة وفرق من الشركة البلدية والشرطة البيئية، بمعتمدية جمال من ولاية المنستير حيث تم حجز وإتلاف قرابة 93 كيلوغرام من اللحوم الحمراء الفاسدة ومجهولة المصدر. 


وأوضحت المبروك أن ولاية المنستير بها سوقين كبيرين للدواب وهما سوق المكنين وسوق جمال و تروج فيهما أكثر من 3000 رأس غنم مشيرة إلى أنه توجد 33 نقطة بيع الأضاحي بكافة بلديات ولاية المنستير، إضافة إلى نقطتين منتظمتين بالميزان بكل من قصر هلال والمنستير ونقطتين من المنتج إلى المستهلك بكل من جمال و طوزة. 


وأكدت المبروك أن الأضاحي متوفرة بولاية المنستير بكميات كافية تقدر بـ 40 ألف أضحية، مرجحة وصول عدد الأضاحي إلى أكثر من 60 ألف أضحية. 

كلمات مفاتيح :
المنستير