سياسة

علي الحفصي: تزكية نداء تونس للشاهد في الرئاسية واردة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 31 جويلية، 2019 على الساعة 15:15 | عدد الزيارات : 2493
تحدث أمين عام حركة نداء تونس علي الحفصي عن مرشح الحركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.  

 

 

وأكد الحفصي في تصريح لموزاييك اف ام أن المكتب السياسي للحزب سيعقد اجتماعا سياسيا موسّعا بحضور جميع الأطراف لدراسة الاحتمالات المطروحة في هذا الإطار، قائلا ''قد يقدّم الحزب مرشّحا من داخله أو سيزكي شخصية وطنية بامكانها أن تقديم الإضافة للبلاد.. ومن الوارد تزكية الزبيدي أو الشاهد..''.


وبيّن الحفصي أن نداء تونس سيواصل على نهج مؤسس الحزب رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، وسيختار الشخصية القادرة على خدمة البلاد، متابعا "سنسير على النهج ذاته.. لم نختر بعد مرشّحنا وفي تقديري الشخصي الزبيدي والشاهد ينجمو يفيدو البلاد".


ومن جهة أخرى، تحدث الحفصي عن استعدادات الحركة للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وقال في هذا الإطار "نداء تونس سيكون رقما صعبا في الانتخابات القادمة، وسنكون من بين الأحزاب الأولى التي ستحقق المفاجأة والأيام بيننا".


وأضاف أنه تم التركيز على الوطنية والنزاهة والانتماء للحزب في عملية اختيار المترشحين ورؤساء قائمات التشريعية، مستنكرا مغادرة مجموعة هامة من أعضاء الحزب والتحاقهم بأحزاب أو بكتل أخرى في حين أن ذلك لا يستقيم أخلاقيا''، حسب تقديره.


وحول الحضور المتواضع للمرأة في القائمات، أوضح الحفصي ''لوّجنا على نساء ما لقيناش.. تعذر علينا العثور على أسماء سيدات لترشيحهن، وهناك من رفضت الترشح..''