سياسة

أطفال الوفد الرياضي العالقين في مرسيليا يصلون إلى تونس و وزارة المرأة تتجه نحو رفع دعوى في التقصير والإهمال

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 16 جويلية، 2019 على الساعة 15:34 | عدد الزيارات : 2750
أفادت وزارة المرأة اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، في ما يتعلق بالأطفال الذين تحولوا الى مرسيليا في إطار وفد رياضي، إلا أنهم بقوا عالقين في محطة "سان شارل" للقطارات، أنّ مندوب حماية الطفولة تحول إلى ميناء حلق الوادي وتكفّل بضمان عودتهم إلى ولاية تطاوين.

 

وتابعت الوزارة في بلاغ صادر عنها أنه سيتم رفع دعوى جزائية على خلفية التقصير وتعريض الأطفال للإهمال، داعية كافة الجمعيات والمنظمات إلى مزيد الحرص وإحكام التنظيم لمختلف الأنشطة الداخلية والخارجية بما يضمن ملاءمتها لمصلحة الطفل الفضل، وفق نص البلاغ.

كما أكدت أنه سيتم التعهد بجميع الأطفال حال وصولهم إلى جهتهم من قبل مندوب حماية الطفولة المختص ترابيا.

يذكر أنّ ّ وفدا رياضيا متكونا 47 طفلا و7 مسيرين رياضيين يمثلون الأكاديمية الرياضية "بلد الوليد بتطاوين" كانوا يعتزمون المشاركة في دورة رياضية ستنتظم بمدينة " Goteborg " السويدية خلال الفترة من 14 جويلية إلى 20 جويلية 2019، إلا أن أعضاء الفريق الرياضي لم يتمكنوا من التنقل إلى باريس لعدم توفرهم على تذاكر سفر عبر القطار من مرسيليا إلى باريس ليبقوا عالقين في محطة "سان شارل" للقطارات.

هذا وقد تولت قنصلية تونس بمرسيليا توفير الإحاطة اللازمة لهم وتأمين تنقل الفريق إلى "دار التونسي" بمرسيليا لقضاء الليلة ليعودوا اليوم إلى تونس.

كلمات مفاتيح :
تطاوين