سياسة

أنابيب مُخصّصة لأخذ عينات الدم منتهيّة الصلوحية بسوسة ..المدير الجهوي للصّحة يروي التفاصيل

زووم تونيزيا | الاثنين، 1 جويلية، 2019 على الساعة 18:59 | عدد الزيارات : 1613
زووم - قال المدير الجهوي للصحة بسوسة، بوجمعة الفوراتي، الاثنين، أن مصالح إدارته فتحت منذ 30 ماي 2019 تحقيقا طبيا وشبه طبي بخصوص اكتشاف أنابيب مخصصة لأخذ عينات الدم منتهية الصلوحية بالمستشفى المحلي بالقلعة الصغرى.

 

ويأتي ذلك إثر ورود مراسلة بتاريخ اليوم السابق من مدير المستشفى المذكور مرفوقة برسالة مكتوبة بخط يد احدى الممرضات العاملات بالمستشفى وذلك لمعرفة عدد الأنابيب والمزودين الذين تم الاقتناء منهم.

 

وأضاف بوجمعة الفوراتي ان الإدارة الجهوية للصحة بسوسة قامت اثر ذلك بتوجيه نتائج تحقيقها الى التفقدية الطبية والموازية للطبية بوزارة الصحة، مُؤكّدًا أنّ هذه الأنابيب لا تشكل خطرا على صحة الانسان باعتبار أنه في صورة استعمالها فإن الدم يتجمد فيها قبل تحليله وبالتالي يتعذر القيام بعملية التحليل وتصبح العملية مضيعة للوقت،.

 

وشدّد في هذا الغرض علـى أنّ مخابر التحاليل الطبية لم تؤكد بتاتا تجمد عينات الدم او فسادها، مُضيفًا أنّ الممرضة صاحبة الرسالة بادرت بإبلاغ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بما ادعته انه شبهة فساد وتعمد المسؤولين بالمستشفى المحلي بالقلعة الصغرى استعمال انابيب منتهية الصلوحية.

 

كما أشار إلـى أنّه تمّ اشعار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بكل حيثيات الموضوع واعلامها ان هذه الممرضة تقدمت بطلب نقلة لم يتم البت فيها الى حد الان.
كلمات مفاتيح :
سوسة