سياسة

بعد السخرية من عائشة عطيّة ..تخطيّة الحوار التونسي بـ50 مليون

زووم تونيزيا | الجمعة، 28 جوان، 2019 على الساعة 18:15 | عدد الزيارات : 7210
زووم - قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطية مالية على قناة "الحوار التونسي" قدرها خمسون ألف دينار.

 

كما تقرّر عدم إعادة بث الجزء موضوع المخالفة من حلقة برنامج "فكرة سامي الفهري" التي تم بثها بتاريخ 30 مارس 2019 وسحبه من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، وذلك نظرا لما تضمنه من مس من كرامة الانسان والحياة الخاصة في توظيف للقناة لتصفية خلافات شخصية.

 

وقالت الهايكا أنّ هذا القرار يأتي "بعد الاطلاع على الشكايات الواردة على الهيئة وعددها 56 والتي مفادها أنه في إطار حلقة برنامج "فكرة سامي الفهري" التي تم بثها بتاريخ 30 مارس 2019 واثناء استضافة الفنان أيمن لسيق تناول كل من مقدم البرنامج سامي الفهري ومقدم فقرة Stagiaire زياد المكي مسائل تهم الحياة الخاصة للممثلة عائشة عطيّة علاوة على المس من كرامتها من خلال استعمال عبارات للسخرية من شكلها.

 

وبعد الاطلاع على شكاية الممثلة عائشة عطيّة بخصوص نفس الحلقة والتي أشارت من خلالها أنه تم التطرّق إلى جوانب من حياتها الخاصة علاوة على استعمال عبارات للسخرية من شكلها بما يمس من كرامتها.

 

كما أنّ تقرير وحدة الرصد بالهيئة بيّنت أن حلقة البرنامج موضوع الشكاية تضمنت طرح جملة من الأسئلة من قبل مقدم الفقرة زياد المكي على ضيف الحصة الفنان أيمن لسيق تتعلق بعلاقته بالممثلة عائشة عطيّة ومن ذلك:"باش نسألك بعض الأسئلة على الطاير، كانت تعجبك طبيعتها ولا صنطوعتها كانت مغطية على طبيعتها؟ هل صحيح أنو مرة جيت تبوسها وبسبب صنطوعتها المغرية تحلولك سبعة غرز، تفضل جاوب على الزوز أسئلة هاذم […] شنيا أكثر حاجة كانت تعجبك فيها، خفة روحها، أخلاقها، ولا أنا كيف نبدى نكذب؟" وقد رافق ذلك ضحك الجمهور الحاضر وكذلك مقدم البرنامج.