سياسة

ليبي يحاول تهريب 4 نمور نادرة من منتزه "فريقيا": مدير الحديقة يوضّح

زووم تونيزيا | الاثنين، 17 جوان، 2019 على الساعة 10:05 | عدد الزيارات : 4523
نفى محمد بيوض مدير حديقة حيوانات "فريقيا" من معتمدية بوفيشة بولاية سوسة، ما تم تداوله حول محاولة شخص ليبي تهريب 4 نمور نادرة من فصيلة مهددة بالانقراض.  

 

 

وأوضح في تصريح لـ "الجوهرة اف ام"، أن النمور المذكورة هي ذكور 3 منهم ولدوا بداية جانفي 2019 في "فريقيا" للبؤة بيضاء من فصيلة الأسد الأبيض الإفريقي، رفقة والدهم، وتم الاتفاق مع حديقة حيوانات في ليبيا لتبادلهم معها مثلما هو معمول به في جل بلدان العالم، كما أن ذكور النمور لا يمكن أن تعيش معا في قفص واحد، لأنها تفترس بعضها.


وأشار إلى أن الليبي كان بصدد نقل النمور إلى حديقة حيوانات ليبية، دون أمهم التي مازالت بحديقة "فريقيا"، مشيرا إلى أنها حامل وستلد في غضون شهرين.


وبيّن أن الأشبال تم نقلها بطريقة قانونية وتحت إشراف الإدارة العامة للغابات، إلا أنه تم حجزها ومنع الليبي من تحويلها نظرا لعدم استظهاره بجميع الوثائق اللازمة مشيرا الى أن النمور تتواجد حاليا بالإدارة الجهوية للغابات بمدنين، في انتظار استكمال الليبي للإجراءات القانونية واستظهاره بالوثائق اللازمة ثم نقلها إلى ليبيا.


يذكر أن فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالمعبر الحدودي برأس جدير، قد تمكنت ظهر السبت الماضى، من حجز 4 جراء نمر كانت مخفية بإحكام داخل سيارة مواطن ليبي وقد أكد بأنه كان ينوي تهريبها إلى ليبيا، وفق ما أكّده مصدر ديواني.

كلمات مفاتيح :
بن قردان