سياسة

رئيس الجمهورية يستقبل وزيري خارجية الجزائر ومصر

زووم تونيزيا | الخميس، 13 جوان، 2019 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 502
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الخميس 13 جوان 2019 بقصر قرطاج، صبري بوقادوم وسامح شكري وزيرَيْ خارجية الجزائري والمصري بحضور وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في إطار متابعة نتائج الاجتماع الوزاري للمبادرة الثلاثية حول دعم التسوية السياسية في ليبيا المنعقد يوم أمس بتونس.

 

وأفادت رئاسة الجمهورية، في بلاغ لها، أن اللقاء تناول مستجدّات الأوضاع في ليبيا والجهود المشتركة والتكاملية لدول الجوار لاستئناف العملية السياسية بين مختلف الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة.

وأضافت أن وزير خارجية جمهورية مصر العربية شدّد على أهمية الدور المحوري لدول الجوار لتكثيف التواصل بينها مع الأطراف الليبية لتحقيق أسس الحلّ السياسي الليبي التي حدّدها البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري للمبادرة الثلاثية حول دعم التسوية السياسية يوم الأربعاء 12 جوان الجاري لتحقيق الاستقرار بليبيا والحفاظ على وحدتها.

ومن جانبه شدّد وزير الخارجية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية على الدور المحوري لدول الجوار لعودة السلم والاستقرار لليبيا الشقيقة وتثمين نتائج الاجتماع الثلاثي وتأكيد العمل المشترك لعودة المسار السياسي وتحقيق الاستقرار والتوفّق لحلّ سياسي بين الأطراف الليبية.

كلمات مفاتيح :
رئاسة الجمهورية