سياسة

وزير التربية: الحرب على الغش في البكالوريا مسألة أمن قومي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 11 جوان، 2019 على الساعة 14:08 | عدد الزيارات : 2998
أكد وزير التربية حاتم بن سالم أن الوزارة إتخذت كل الإجراءات اللازمة لمقاومة الغش في مناظرة البكالوريا التي تنطلق اختباراتها يوم الغد الأربعاء.  

 

 

وأشار الوزير خلال ندوة صحفية عن تكلفة امتحان الباكالوريا التي تقدر ب25 مليون دينار، يتدخل فيها 140 ألف شخص ويُشرف على إصلاحها 26 ألف أستاذ الذين تمت مضاعفة منحهم بمشاركة 131 ألف تلميذ في الباكالوريا وبطباعة 15 مليون ورقة إمتحانات.


واعتبر الوزير أن الحرب على الغش في إمتحانات الباكالوريا هي مسألة أمن قومي، مبينا أنه تم وضع إستراتيجية لمقاومة الغش، تقوم على تحسيس التلميذ والمراقبين للامتحانات والردع والعمل مع وزارة الداخلية.


وأكد بن سالم، إن وزارة الداخلية حجزت معدات تستعمل في الغش بالاضافة إلى كشف صفحة على الفايسبوك تقوم ببيع هذه المعدات مشددا على منع إدخال الآلات الإلكترونية إلى مراكز الامتحانات، وعلى ضرورة تحمل التلميذ مسؤوليته في صورة مخالفته لهذا الإجراء.


كما أكد بن سالم، في تصريح لشمس اف ام أنه تقرر تكثيف التواجد الأمني في محيط مراكز اختبارات مناظرة البكالوريا التي تنطلق غدا من أجل منع أي محاولات للتشويش على التلاميذ مشددا على إن وزارة التربية تكافح كل بكل الطرق أي محاولات محتملة للغش.