سياسة

توزر: قطيع من الإبل يتسبب في حادث مرور

زووم تونيزيا | الخميس، 23 ماي، 2019 على الساعة 12:32 | عدد الزيارات : 1812
تسبّب قطيع من الإبل بمعتمديّة حزوة من ولاية توزر، ليلة أمس الأربعاء، في حادث مرور بمدخل المدينة، تمثل في اصطدام سيارة خفيفة لعائلة جزائرية بالقطيع.

 

وأفاد رئيس خلية الارشاد الفلاحي بالمنطقة، عاطف الدبو، في تصريح لـ(وات)، أن الحادث أسفر عن إصابة سائق السيارة بإصابات بليغة، إلى جانب إصابة خمس رؤوس من الإبل.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها قطعان الإبل الموجودة بمدخل حزوة في حوادث مرور بعضها راح ضحيّتها العديد من الأشخاص إلى جانب نفوق جملة من رؤوس الإبل، وذلك بسبب عدم الانتهاء من تجهيز هذه القطعان بالأحزمة العاكسة للضوء، حتى تسهل رؤيتها من مسافات بعيدة وتجنّب بذلك مستعملي الطريق مثل هذه الحوادث.

وأشار عاطف الدبو، إلى أن خلية الارشاد الفلاحي تعمل بالتنسيق مع ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى، على تنفيذ برنامج لتجهيز كافة القطعان بالأحزمة العاكسة للضوء وتنظيم أيام تحسيسية لفائدة المربين في الغرض، لدعوتهم إلى الانخراط في هذا البرنامج.

وأشار المتحدّث إلى أن عمليّة تجهيز القطعان لم تكتمل، وذلك في انتظار اقتناء الكمية اللازمة من الأحزمة عن طريق ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى، في المقابل، وفّرت الخليّة كميّة منها وقع تركيزها بالتنسيق مع الشركات التعاونية في قطاع الإبل الموجودة بالمنطقة.

كلمات مفاتيح :
توزر