سياسة

عاطف بن حسين : "مثلت في أولاد مفيدة كي كان مسلسل بالحق ..وهو يقدّم في العنف من غير ما يعالجو"

زووم تونيزيا | السبت، 18 ماي، 2019 على الساعة 00:16 | عدد الزيارات : 6315
زووم - قال الممثل عاطف بن حسين، الجمعة، أنّ التلفزة اليوم لا تُنتجح أعمال ثقافية بل مشاريع تجارية لا غير، مُشيرًا إلـى أنّ الممثل أصبح جسد إشهار وليس جسد مُبدع.

 

وأضاف بن حسين ، في مداخلة على البرنامج الإذاعي رمضان شو، أنّ الصورة والجمالية جيدة و لكن يجب أن تكون بجانب المحتوى والتمثيل، مُشدّدًا علـى ضرورة تحرير الدراما من العملية الإشهارية حيث لا يجب أن يخضع الابداع والثقافة إلى التجارة بنسبة 100%.

 

وأشار عاطف بن حسين إلـى أنّه عندما يُختار المبدع الحقيقي لا يُمكنه أن يصنع عملاً قائماً علـى العنف لأنّه ليس هنالك مبدع عنيف وأن كل مبدع لديه رسالة ومبادئ وأحلام ونظرم للكون أيضًا وهو ما يفتقده المشهد الدرامي والذي ساعد في خلق عنف غير مبرر، مُوضّحًا أنّ هنالك فرق بين المسلسل العنيف والمسلسل الذي يُعالج قضية العنف.

 

هذا وبيّن أنّ المشاعد العنيفة اليوم تدخل في إطار الـ"beuz" ولفت اِنتباه المتفرج حتى وان كان بشكل سلبي، حيث هنالك أعمال تُقدّم العنف دون مبرر على غرار المشاهد العنيفة في مسلسل "أولاد مفيدة" التي لم تُعالج القضية بعد تقديمها ولم يُقدّم العمل سببا لكل تلك المظاهر أو رسالة من تلك المشاهد.

 

عاطف بن حسين ذكر أيضًا أنّ مسلسل "شورب2" الذي يمثل فيه هو مسلسل حقيقي فيه سيناريو وممثلين وإخراج حقيقي وليس كـ "أولاد مفيدة"، مُتابعًا "انا مثلت فيه وقت الي كان مسلسل بالحق وفيبالنا كان فمة مشروع تبنيناه ... ماندخلش نمثل ونروح أنا مانيش صانع" كما لفت النظر إلى دور "شوكو" في "مكتوب" الذي كان مآله الموت وبالتالي بعث برسالة مفادها أنّ العنف والشر لا يُمكن أن يكون مصيره أفضل، وفق تعبيره.