سياسة

جميلة الشيحي لبية الزردي ورانيا التومي: "المسرح بعيد عليكم وماكمش متاعو"

زووم تونيزيا | الجمعة، 17 ماي، 2019 على الساعة 09:34 | عدد الزيارات : 5932
قالت الممثلة جميلة الشيحي في حديثها عن الأعمال الرمضانية التي يتم بثها حاليا على القنوات التونسية أنها شاهدت البعض منها، معبّرة بالمناسبة عن إعجابها بمسلسل "القضية 460" للمخرج مجدي السميري.  

 

 

وقالت الشيحي في تصريح لموزاييك اف ام في هذا الإطار "أعشق هذه النوعية من الأعمال، لأن "القضية 460" يحمل طابعا فنيا خاصا، واستغربت من حملة النقد التي طالته في حين أن هنالك خلفية وراء هذا العمل وطريقة التصوير.. لا يحق لهم القول أن "العمل بارد" لأنه يحمل طابعا خاصا وليس اختيارا اعتباطيا لا فنيا ولا تقنيا".


وبخصوص مسلسل "مشاعر"، علّقت جميلة الشيحي قائلة "وكأنه مسلسل تركي مدبلج بالتونسي.. تونس من منظار تركي وفكرني في بلادنا وقت القمة العربية.. وصراحة بين مشاعر وأولاد مفيدة أختار أولاد مفيدة".


كما تحدثت جميلة الشيحي عن أداء عدد من الممثلين، منوّهة بأداء الممثلة هالة عياد في مسلسل "نوبة"، إضافة إلى الممثلين عزيز الجبالي وبلال البريكي معبرة بالمناسبة عن إعجابها بالأعمال التي قدمت خلال شهر رمضان، معتبرة أنها 'صحوة ونفس جديد'.


وفي سياق متصل، استنكرت جميلة الشيحي قرارات الهايكا المتعلقة بتأخير بث مسلسل أولاد مفيدة على قناة الحوار التونسي وقرار منع بث قناة نسمة وغيرها من القرارات الأخرى المتعلقة بعدة أعمال تلفزية.


وقالت في هذا الإطار "ما على الهايكا إلا إنها تعمل دستور خاص بيها وتوزعو على على المخرجين والمنتجين قبل التصوير.. هو عمل شاق للممثلين والمخرجين وكل المتدخلين وتجي بجرة قلم تبدل توقيت البث على غرار أولاد مفيدة..هل أن الهايكا وصية على الاأخلاق اليوم؟ نعلم جميعا أهمية الأعمال في رمضان وقيمتها كما نعلم جيدا أنها حرب مستشهرين ورؤوس الأموال".


ومن جهة أخرى، وفي تعليقها على تصريح بية الزردي المتعلق بتقديمها لمسرحية قريبا رفقة فوزي بن قمرة، وعلى مسرحية الكرونيكورة "رانيا التومي" رفقة فيصل الحضيري، قالت جميلة الشيحي "قد يكون ذلك نتيجة تأثير التلفزة على الميدان المسرحي لكن المسرح موش لعبة والتمثيل مغاير وتم استسهال المسرح لهذه الدرجة..هوما مش متاع مسرح والمسرح صعيب وبعيد عليهم".

كلمات مفاتيح :
جميلة الشيحي