سياسة

أمام تواصل حظر الرحلات الجوية من الدوحة إلى جدة :قطر تطالب السعودية بتسهيل أداء الحج والعمرة لمواطنيها

كريمة قندوزي | الجمعة، 10 ماي، 2019 على الساعة 10:33 | عدد الزيارات : 964
دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية السلطات السعودية إلى إزالة كافة العراقيل أمام القطريين والمقيمين في قطر لأداء العمرة في شهر رمضان المبارك.

وطالبت قطر، في بيان صادر عنها، السعودية بالتسهيل كما يتم دلك لبقية مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية".

وأضافت الوزارة، في البيان داته، أن "الرحلات الجوية المباشرة من الدوحة إلى جدة لا تزال محظورة على جميع خطوط الطيران، بالإضافة إلى استمرار إغلاق السعودية المنفذ البري الوحيد أمام ذوي الدخل المحدود أو الذين يتعذر عليهم السفر جوا ممن يريدون زيارة بيت الله الحرام".

كما أضافت الوزارة أن السلطات السعودية لا تسمح لحملات العمرة والحج القطرية بالدخول وأخذ التصريحات اللازمة أسوة بحملات جميع الدول الأخرى ما يعني عدم قدرتها على تأمين سلامة وأمن وصحة المعتمرين والحجاج، الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا، خاصة بالنسبة للنساء وكبار السن والمرضى.

وتابعت قطر بيانها : "مما يثير القلق بهذا الشأن هو استمرار الخطاب الإعلامي المحرض ضد قطر والقطريين والذي قد يشكل خطرا على سلامتهم"، داعية من جديد إلى "مراجعة هذه الإجراءات التمييزية ضد القطريين ومن يرتبط بدولة قطر، كما حثت على تغليب الحس بالمسؤولية الدينية وتجنب تسييس شعائر الله سبحانه وتعالى".

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25