سياسة

رغم الإتفاق على إلغائه: عمّال نقل المحروقات يواصلون الإضراب وهذه أسباب رفضهم للاتفاق

زووم تونيزيا | الجمعة، 3 ماي، 2019 على الساعة 10:34 | عدد الزيارات : 3618
دعا الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة 03 ماي 2019، سوّاق نقل المحروقات لإستئناف العمل معتبرا أن كل إضراب يأتي بعد إمضاء الاتفاقية مع سلطة الاشراف يعدّ غير قانوني.

 

وأكّد البوغديري، في تصريح لـ"آخر خبر أون لاين"، أن تواصلإضراب قطاع نقل المحروقات يأتي على خلفية رفض سوّاق نقل المحروقات للاتفاق الذي تمّ إمضاؤه أمس بين الأطراف المعنية.

وأضاف محمد علي البوغديري، أن ممثّلي القطاع رفضوا الاتفاق الممضي بين الجامعة العامة للنقل والغرفة النقابية المنضوية تحت الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

كما أشار الأمين العام المساعد في اتحاد الشغل، أنهم يحاولون إقناع ممثلي القطاع للعودة للعمل والنظر فيما تمّ الاتفاق عليه ومناقشته في وقت لاحق.

هذا وأوضح البوغديري أن ممثلي القطاع يرفضون ما تمّ الإمضاء عليه بخصوص منحة الخطر (220 دينارًا) والتي سيتمتع بها السواق فقط وليس كافة ممثلي القطاع نظرًا لتمسّك منظمة الأعراف بذلك.

يذكر أنه تمّ مساء أمس الإتفاق على إلغاء إضراب نقل المحروقات لكن العاملين في القطاع يطالبون بإمضاء الملاحق التعديلية للزيادة في الأجور لـ2018-2019 وتصنيف مهنة المحروقات كمهنة خطرة ولها استحقاقا في علاقة بالمفاوضات الاجتماعية.

كلمات مفاتيح :
المحروقات اضراب

ماهر زيد يدخل في إضراب جوع

السبت، 31 جويلية، 2021 - 11:33