سياسة

من بينها تونس: الإرهابي أبو بكر البغدادي يتسلّم ملفّ 12 دولة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 30 أفريل، 2019 على الساعة 12:16 | عدد الزيارات : 11273
ظهر أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" ، مساء أمس الإثنين ، في أول تسجيل مصور منذ سنة 2014، نشرته مؤسسة "الفرقان" التابعة للتنظيم الإرهابي.

 

ويبرز أبو بكر البغدادي في الفيديو الذي وقع نشره تحت عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، بلحية طويلة بيضاء مخضوبة أطرافها بالحناء، واضعا منديلا أسود على رأسه ومفترشًا الأرض بجانب آخرين أخفوا وجوههم لمدة 18 دقيقة، وهي مدّة عرض الفيديو.

ويرجّح أن الفيديو سجل في وقت سابق من شهر أفريل 2019، وظهر شخص في نهاية المقطع المصوّر وهو يعرض ملفات تتضمن الدول والأماكن التي يضع فيها "داعش" الإرهابي موطئ قدم.

وتشمل قائمة الدول والأماكن التي وقع ذكرها في الفيديو وعددها 12، العراق، سوريا، خراسان، غرب إفريقيا، سيناء، ليبيا، الصومال، اليمن، وسط إفريقيا، القوقاز، تونس، وتركيا.

يذكر أن أبو بكر البغدادي ظهر آخر مرّة في عام 2014، بعد أن تمكن تنظيم "داعش" الارهابي آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسوريا.

وكان قد ألقى الارهابي البغدادي آنذاك خطبة في المسجد النوري في الموصل، كما نشرت عدة تسجيلات صوتية أعلن "داعش" الارهابي أنها للارهابي البغدادي، بينما وردت أنباء متضاربة عن حالته ومصيره، ورجحت تقارير مقتله أو إصابته بجروح خطيرة.