سياسة

باجة: إزالة الانتصاب الفوضوي واعادة مدفع الإفطار إستعدادا لشهر رمضان

زووم تونيزيا | الاثنين، 29 أفريل، 2019 على الساعة 11:11 | عدد الزيارات : 3067
أكد محمد ياسر الغربي رئيس بلدية باجة أن المجلس البلدي جهز نفسه على عدة أصعدة لإستقبال شهر رمضان المعظم بما ان مدينة باجة تكون قبلة للزوار من كل الجهات بما يستدعي توفير كل الظروف الملائمة لانجاح موسم رمضان وعيد الفطر.  

 

 

وأشار إلى أن البلدية كانت تسعى في فترة سابقة للحد من ظاهرة الانتصاب العشوائي في الاسواق ومداخلها وهي الان بصدد انهائها بشكل تام بعد ان صار يشوه جمالية المدينة ويقلق راحة الاهالي والزوار على حد سواء.


وأضاف رئيس بلدية باجة انه تم منذ صباح الخميس الماضي تنفيذ قرارات ازالة الانتصاب الفوضوي من نهج خير الدين باشا المعروف بسوق باب الزنايز والساحات والأنهج المتفرعة عنه وكذلك نهج فرحات حشاد، مؤكدا ان ذلك سيسمح بالقيام بحملة نظافة واسعة بعد ان بات ممكنا وصول اليات ومعدات النظافة الى هذه الانهج والساحات.


كما قال محمد ياسر الغربي ان ازالة الانتصاب الفوضوي يأتي في سياق خطة متكاملة ستنفذ على امتداد شهرين متواصلين من خلال التدخل مرتين في الاسبوع وذلك بجهد مشترك بين بلدية باجة والوحدات الامنية.


كما أكد رئيس بلدية باجة ان المساعي جارية وفي اخر مراحلها لاستعادة مدفع الافطار في رمضان الذي افتقدته المدينة منذ 8 سنوات بعد ان كان تقليدا مميزا، مشيرا الى الحصول على موافقة كافة الاطراف في انتظار الترخيص الرسمي من وزارتي الداخلية والدفاع ليعود دوي مدفع رمضان مع اول ايام الشهر المعظم.

 

وات

كلمات مفاتيح :
باجة شهر رمضان

المغرب يُعلن عن أوّل أيّام رمضان

الاثنين، 12 أفريل، 2021 - 21:16

موعد أوّل أيّام شهر رمضان فلكيًا

الثلاثاء، 30 مارس، 2021 - 15:00