سياسة

بمقتضى مشروع أمر حكومي: تحويل شركة "البروموسبور" إلى "الشركة التونسية للألعاب" مع إضافة ألعاب ورهانات جديدة

زووم تونيزيا | السبت، 13 أفريل، 2019 على الساعة 13:01 | عدد الزيارات : 2977
من المنتظر أن تتحول شركة النهوض بالرياضة "البروموسبور" إلى "الشركة التونسية للألعاب" وذلك بإضافة ألعاب ورهانات جديدة ومتعددة وفق مشروع أمر حكومي في الغرض.

 

وينص مشروع الأمر الحكومي، على تغيير تسمية "شركة النهوض بالرياضة" المحدثة في 6 أوت 1984 بالشركة التونسية للألعاب وضبط مهامها وتنظيمها الإداري والمالي وطرق تسييرها .

 

وتعتبر الشركة التونسية للألعاب منشأة عمومية تتمتع بالشخصية المدنية والاستقلال المالي وتخضع لأحكام القانون التجاري فيما لا يتعارض مع التشريع والتراتيب المنطبقة على المؤسسات والمنشآت العمومية ويكون مقرها بتونس العاصمة وتخضع لإشراف الوزارة المكلفة بالرياضة .

 

ووفق ما نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء، فإن هذه الشركة الجديدة ستتولى تنظيم الرهانات الرياضية وألعاب الحظ وكل العمليات التابعة لهما.

 

كما ستعمل الشركة خاصة على تنظيم الألعاب والرهانات ذات السحب المؤجل المادي والافتراضي وعلى الخط وأساسا الرهان التعاوني والرهان متعدد الاحتمالات والألعاب الرقمية وألعاب اللوطو (loto) إلى جانب تنظيم الألعاب والرهانات ذات السحب الحيني المادي والافتراضي وعلى الخط وأساسا الألعاب الحينية وألعاب الكشط .

 

هذا ويمكن للشركة القيام بتنظيم لألعاب الرهانات وألعاب أخرى يتم ضبطها بمقتضى قرار من الوزير المكلف بالرياضة ويقصد وفق مشروع الأمر بالرهانات الرياضية وألعاب الحظ " الألعاب التي تنظم في إطار مسابقات بمناسبة مباريات أو أحداث بغاية تحقيق الربح مقابل مبالغ مالية ويغلب فيها الحظ على البراعة وأعمال الفكر" .

كلمات مفاتيح :
البروموسبور