سياسة

شركات طيران تُعلّق رحلاتها من وإلى السودان (قائمة)

زووم تونيزيا | الخميس، 11 أفريل، 2019 على الساعة 19:02 | عدد الزيارات : 1682
زووم - أعلنت شركات طيران عربية، الخميس، تعليق رحلاتها من وإلى السودان، في أعقاب عزل الرئيس السوداني عمر البشير، وغلق المجال الجوي للبلاد.

 

وذكرت شركة طيران الإمارات (حكومية) في بيان، أنه تم إعادة رحلة رقم "إي كيه 733" التي غادرت الخرطوم، الخرطوم، كما تم إلغاء الرحلة "إي كيه 734" من العاصمة السودانية إلى دبي، بسبب إغلاق المجال الجوي السوداني.

 

كما أعلنت شركة فلاي دبي (حكومية)، إلغاء رحلاتها الجوية إلى الخرطوم وبورتسودان وذلك "بسبب إغلاق المجال الجوي السوداني".

 

فيما أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية (حكومية)، تعليق جميع رحلاتها بين المملكة والسودان مؤقتا، حتى إشعار آخر وذلك نظرا لإغلاق مطاري الخرطوم وبورتسودان.

 

وفي مصر، قرّرت وزارة الطيران المدني تأجيل إقلاع الرحلات المتجهة إلى الخرطوم، من مطار القاهرة الدولي، لحين وضوح الأمر الخاص بالحالة الأمنية.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الدفاع عوض بن عوف، عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش.

 

جاء ذلك، في بيان بثه التلفزيون الرسمي السوداني، وأعلن فيه بن عوف أيضا إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وحظر التجوال لمدة شهر اعتبارا من مساء الخميس.

 

فيما ردد ناشطون معتصمون هتافات تدعو لإسقاط بن عوف، ردا على البيان الذي تلاه عبر التلفزيون الرسمي، وفق شهود عيان لوكالة الأناضول.

كلمات مفاتيح :
السودان