سياسة

في عدد من الولايات/ حجز بضائع مهربة فاقت قيمتها 435 ألف دينار

زووم تونيزيا | الاثنين، 8 أفريل، 2019 على الساعة 19:20 | عدد الزيارات : 3314
زووم - في إطار التصدي للتهريب والتجارة الموازية، تمكنت فرقة الحرس الديواني بزغوان ظهر اليوم على إثر مطاردة شاحنة على مستوى الطريق الرابطة بين الفحص و زغوان من إحباط عملية تهريب 2500 قطعة ملابس جاهزة و 1200 نظارة شمسية تحمل علامات أجنبية مقلدة و 120 موصل كهربائي و 100 كرة بلاستيكية قدرت قيمتها الجملية باعتبار وسيلة النقل ب135 ألف دينار.

 

و قد نجحت فرقة الحرس الديواني بتونس صباح اليوم الإثنين 8 أفريل 2019 بعد عمل استخباراتي في ضبط حوالي 2500 حذاء رياضي يحمل علامات مقلّدة ذات منشأ أجنبي قدرت قيمتها بحوالي 77 ألف دينار داخل مخزن وسط العاصمة.

 

و في نهاية الأسبوع المنقضي تمكنت فرقة الحرس الديواني بتطاوين من حجز كمية هامة من السجائر و المعسل من النوع الفاخر محمّلة على متن شاحنة نوع "تويوتا" لا تحمل رقم منجمي وبدون وثائق وقد قدرت قيمة المحجوز بـ137 ألف دينار.

 

وتتمثل تفاصيل العملية في أنه على إثر نصب كمين بمنطقة "الجواشة" بجهة تطاوين، تم رصد شاحنة نوع تويوتا محملة بكمية من البضائع المهربة قادمة من منطقة الذهيبة في اتجاه بن قردان و بعد الإشارة عليها بالوقوف، لم يمتثل سائقها وواصل سيره محاولا الفرار فتم سحب الحاجز المسماري غير أن السائق لم يتوقف فتمت مطاردة الشاحنة واطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء ثم تم إطلاق أعيرة على مستوى العجلات مما أدى لإصابتها وبضبط الشاحنة وتفتيشها عثر أعوان الدورية على 8500 علبة سجائر و450 كلغ من المعسل.

 

تمّ تحرير محضر حجز في الغرض وتأمين البضاعة والشاحنة لدى المصالح الديوانية المختصة.

 

كما تمكنت فرقة الحرس الديواني بالمهدية من حجز 900 كلغ من حبوب اللوبيا الجافة أجنبية المصدر و 720 كلغ من حبوب عباد الشمس أجنبية المصدر مهرّبة من القطر الجزائري ومحملة على متن شاحنة خفيفة تحمل ترقيم تونسي يقودها سائق تونسي وقد بلغت القيمة الجملية للمحضر 74 ألف دينار.

 

ومن جهة أخرى تمكنت فرقة الحرس الديواني بقابس من حجز 766 قطعة ملابس جاهزة محملة على متن شاحنة خفيفة على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 قادمة من جهة الجم في اتجاه احدى مدن الجنوب التونسي وبلغت قيمة المحجوز 24 ألف دينار.