سياسة

وزيرة الصّحة أمام القضاء على خلفية وفاة الطفلة "ملاك"

زووم تونيزيا | الجمعة، 29 مارس، 2019 على الساعة 21:24 | عدد الزيارات : 4744
زووم - وجّه قاضي التحقيق بالمكتب الرابع بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 مساء اليوم استدعاء إلى وزيرة الصّحة بالنيابة سنية بالشيخ من أجل المثول أمام القضاء.

 

ووفق ما أكّده حمزة مبادرة محامي الفتاة ملاك الربعي التي توفيت يوم 18 أفريل 2018 بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، فإنّ الوزيرة تمثل في هذه القضية كشاهدة، حيث أنّه تمّ فتح تحقيق في قضية ''الموت المستراب'' و الاستماع إلى عدد من الأطباء من بينهم رؤساء أقسام الإنعاش و الاستعجالي والغدد والسكري الذين أجمع اغلبهم بأن المرحومة ملاك لو تم إيواؤها ليلة وفاتها بقسم الغدد والسكري بمستشفى الحبيب بورقيبة لأمكن إنقاذها.

 

واستبعد المحامي حمزة مبادرة أن تكون للوزيرة مسؤولية جزائية في حادثة الوفاة بل أن الاستدعاء تم في إطار تحميل الدولة لمسؤوليتها في وفاة الفتاة بسبب ما اعتبره تقصيرا طبيا.

 

و للإشارة فقد اهتزت منطقة بئر علي بن خليفة السنة الفارطة على خبر صاعق ومؤلم تمثل في وفاة الطفلة ذات 15 ربيعا وتدعى «ملاك» بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، حيث تشير الشكاية المقدمة بأنّ أسباب الوفاة كانت بسبب ما حصل من تقصير واهمال خلال كامل المراحل السابقة لوفاتها وخاصة يوم الوفاة.

كلمات مفاتيح :
صفاقس سنية بالشيخ