سياسة

جبل الوسط: منع 6 أعضاء منتخبين من حضور جلسة انتخاب رئيس المجلس البلدي الجديد ومستشاريه

زووم تونيزيا | الجمعة، 29 مارس، 2019 على الساعة 15:56 | عدد الزيارات : 3059
قام أمس الخميس 28 مارس 2019، عون ببلدية جبل الوسط من ولاية زغوان، بمنع 6 أعضاء منتخبين بالمجلس البلدي من حضور جلسة انتخاب رئيس المجلس البلدي الجديد ومستشاريه، وذلك بحجة عدم الاستظهار ببطاقات الدعوة، حسب ما أفادت به، اليوم الجمعة، العضوة المنتخبة، منى فرحات.

 

وعبّرت فرحات عن استيائها من هذا الإجراء الذي اعتبرته إقصائيا وغير مبرر، معتبرة أن هذه الجلسة لا تحمل أي سند قانوني، لاسيما مع الطعن في نتائج جلسة تركيز المجلس البلدي التي عقدت يوم 14 مارس الجاري بإشراف والي الجهة وممثل عن المحكمة الابتدائية، من طرف نصف الأعضاء المنتخبين من أجل مخالفة قرار المحكمة الإدارية والقاضي ببطلان كل الإجراءات السابقة بما في ذلك استقالة عضوين وتراجعهما عنها والتي مثلت نقطة الخلاف بين الطرفين المتنازعين صلب المجلس.

 

وقالت فرحات أن جلسة يوم أمس عقدت بحضور 6 أعضاء فقط جميعهم عن القائمة المستقلة "وردة جبل الوسط " التي تمثل نصف مقاعد المجلس البلدي وتم الإعلان إثرها عن انتخاب سفيان الجلاصي رئيسا للبلدية على غرار جلسة يوم 14 مارس الجاري.

 

ومن جهة أخرى، عبّر المواطنون عن استيائهم من حالة الفوضى التي تشهدها عملية تركيز المجلس البلدي.

 

كما طالب الأهالي باتخاذ قرار حاسم معتبرين أن هذا التشويش في عملية تركيز المجلس البلدي يعرقل مصالحهم ويضرّ بسير هذا المرفق.

كلمات مفاتيح :
زغوان

رجّة أرضية في زغوان

الثلاثاء، 12 جانفي، 2021 - 10:24