سياسة

شورى النهضة يؤكّد على ضرورة تحييد مؤسسات الدولة عن الدعاية الانتخابيّة والحزبيّة

زووم تونيزيا | السبت، 23 مارس، 2019 على الساعة 20:49 | عدد الزيارات : 1999
زووم - انعقدت الدورة 26 لمجلس شورى حركة النهضة يوم 23 مارس 2019 وصادقت على لائحة تشكيل قائمات الحزب في الانتخابات القادمة وعلى خطة مجلس الشورى لسنة 2019.

 

وثمّن الشورى دعوة رئيس الجمهورية الى الوحدة الوطنية خلال خطابه في ذكرى الاستقلال، مُؤكداً على دوره في إنجاح الانتقال الديمقراطي ودعم خيار التوافق الوطني الذي صنع الاستثناء التونسي، ويؤكد استعداد الحركة لدعم مساعيه في هذا الاتجاه.

 

كما جدّد المجلس تأكيده على ضرورة تحييد مؤسسات الدولة عن التجاذبات السياسية والدعاية الانتخابية أو الحزبية بما يساعد على توفير أفضل الظروف لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

 

ومن جهة أخرى، حيّ شورى النهضة ، في بيان ل، قواتنا الأمنية والعسكرية على النجاحات التي ما فتئت تحققها في مقارعة فلول التطرف والإرهاب ودحرها وتأمين حدودنا ومكافحة كل أنواع الجريمة التي تهدد السلم والأمن في بلادنا، كما ترحم من ناحية أخرى على شهداء الاعتداء الإرهابي الجبان على المصلين في المسجدين بنيوزيلندا ويحيي الموقف الحضاري والإنساني للشعب النيوزلندي وقيادته وفي مقدمته رئيسة الوزراء " جاسيندا أردرن".

 

هذا وهنأ "كل مناضلي ومناضلات الحركة على جهدهم الكبير في إنجاح محطة التجديد الهيكلي التي شملت 271 مؤتمرا محليا والتي التأمت تحت شعار" نهضة بلادنا بديمقراطية أحزابنا" ويتمنى كل التوفيق للكتاب العامين المحليين وأعضاء المكاتب المحلية الجديدة في خدمة بلدهم والمشاركة بنجاح في كل المحطات الوطنية القادمة".