سياسة

في شهر واحد/ حركة النهضة تُغيّر أكثر من 270 قياديًا

زووم تونيزيا | الجمعة، 22 مارس، 2019 على الساعة 23:12 | عدد الزيارات : 2080
زووم - عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الخميس 21 مارس 2019، اجتماعه الدوري برئاسة راشد الغنوشي، أين تدارس جملة من المسائل الهامّة منها واستعراض تقرير حول اختتام مؤتمرات التجديد الهيكلي.

 

وأعلنت حركة النهضة ، في بلاغ لها، عن الانتهاء من عمليّة تجديد هياكلها المحلية وذلك عبر انجاز 271 مؤتمرا انتخابيا لتصعيد الكتاب العامين والمكاتب المحلّية والتي التأمت تحت شعار " نهضة بلادنا بديمقراطية أحزابنا".

 

وقد كانت هذه المؤتمرات مناسبة "للتمرين على الديمقراطية وتجذير هذه الممارسة داخل كل هياكلها"، حيث هنئت الحركة كل الذين صعدتهم المؤتمرات من كتاب عامين محليين، وأعضاء مكاتب محلية متمنية لهم التوفيق والنجاح في أداء مهامهم.

 

هذا وإثر التجديد الذي حصل على 271 قياديًا محليًا إضافة إلـى مكتبه الذي يضّم 9 أعضاء، 6 منهم بالانتخاب و3 بالتزكية، حيّت النهضة كل "مناضلاتها ومناضليها وهياكلها على الجهود الكبيرة التي بذلوها لانجاح هذا الاستحقاق الداخلي الهام" وخصت بالذكر الهيئة العليا للتجديد الهيكلي التي أشرفت على الانتخابات الداخليّة التي تمّت في شهر واحد فقط.

 

ويُشار إلـى أنّ حركة النهضة تقوم كل سنتان بعقد مؤتمرات محليّة لتجديد القيادة المحليّة عبر انتخابات داخليّة يُنتخب فيها الكاتب العام المحلي ومكتبه المحلي، وقد اِنطلقت مؤتمراتها هذه السنة في 16 فيفري 2019 تحت إشراف اللجنة العليا لتجديد الهياكل التي يرأسها النائب بدر الدين عبد الكافي.

 

هذا وكان بدر الدين عبد الكافي قد صرّح خلال ندوة صحفيّة عُقِدت للإعلان عن الإنطلاق في المؤتمرات أنّ هذه العملية هي تعزيز للتداول على المسؤولية وإعطاء الفرصة لكل أبناء الحركة لمُمارسة المسؤولية على مستوى الهياكل وهي فرصة للتجديد أيضًا وفتح المجال لأخذ المسؤولية وتمكين للشباب والمرأة من أخذ المسؤوليات، وذلك وفق تعبيره.

كلمات مفاتيح :
حركة النهضة

النهضة تقاضي رياض جراد

الجمعة، 14 جانفي، 2022 - 13:39