سياسة

أمر حكومي لمنع تقديم دروس خصوصية خارج المؤسّسات التربوية: وزير التربية على الخطّ

زووم تونيزيا | الاثنين، 18 مارس، 2019 على الساعة 13:36 | عدد الزيارات : 3524
شدّد وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الإثنين 18 مارس 2019 ، على تمسّك الوزارة بتفعيل الأمر الحكومي عدد 1619 لسنة 2015، الذي يمنع تقديم دروس خصوصية خارج المؤسسات التربوية منعا مطلقا وخاصة بالنسبة للتعليم الابتدائي.

 

وأفاد بن سالم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش الندوة الوطنية حول "تطوير استراتيجيات تدريس المواد الفنية"، أنه سيتمّ خلال هذا الأسبوع اتخاذ عديد الاجراءات الادارية ، وذلك في إطار التصدي وبكل حزم لظاهرة الدروس الخصوصية والحد من هذه الظاهرة التي انتشرت مؤخرا خارج المؤسسات التربوية، وتطبيق العقوبات التأديبية من الدرجة الثانية التي اقرها الامر الحكومي والتي تصل الى حد العزل الفوري لكل مخالف.

 

وأوضح حاتم بن سالم أن الوزارة "لن تترك المجال لاحتمال نقل التلاميذ وخاصة في التعليم الابتدائي، إلى أماكن خاصة سواء كانت منازل خاصة أو فضاءات خاصة أخرى على غرار مستودعات أو غيرها لتلقي دروس خصوصية.

 

يذكر أن وزارة التربية كانت قد أعلنت في بيان للرأي العام يوم الجمعة، أنها أسدت تعليماتها لمصالحها الجهوية لتفعيل إجراءات الإيقاف الفوري عن العمل ضدّ كل من يثبت تورطه في تقديم دروس خصوصية خارج الفضاء التربوي، مؤكدة أنها أعدت مشروع أمر لتوسيع صلاحيات المتفقدين الاداريين والماليين في مجال مراقبة هذا الصنف من الاخلالات.

 

وجاء قرار وزارة التربية على خلفية ارتكاب معلّم في صفاقس لجرائم تحرش طالت 20 تلميذا وذلك خلال تلقيهم لدروسٍ خصوصية بمنزله.