سياسة

على خلفية عبارة "ماناش جايين من ورا البلايك": لطفي زيتون لرئيسة بلدية باردو "قليل من الحياء و الأدب و قليل من التحضر و المدنية" (فيديو)

زووم تونيزيا | الخميس، 7 مارس، 2019 على الساعة 14:07 | عدد الزيارات : 4646
طالب القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون رئيسة بلدية باردو، زينب بن حسين بالاعتذار، على خلفية توجهها بالقول لأحد المواطنين "ماناش جايين من ورا البلايك" أثناء مناوشة بينهما.

 

و جاء في تدوينة لزيتون على حسابه الرسمي اليوم الخميس 7 مارس 2019 "السيدة رئيس المجلس البلدي بباردو والمرشحة المستقلة عن حزب حركة النهضة مدينة هي وحزبها (وأنا عن نفسي باعتباري عضو في هذا الحزب اعتذر لاهلنا في كل مناطق الحمهورية عن هذا الوصف غير المناسب) باعتذار للتونسيين والتونسيات، من وراء البلايك وقدامها باعتذار كبير كبير"

 

و تابع زيتون قائلا "القاعدة الشعبية للنهضة المكونة أساسا منا نحن جماعة وراء البلايك حسب المعجم المتخلف الذي تم استعماله .. فقليلا من الحياء والأدب .. وقليلا من التحضر والمدنية رجاء".

 

يذكر أن رئيسة بلدية باردو زينب بن حسين كانت توجهت لمواطن بالقول أثناء مناوشة بينهما " بش تخاف على باردو أكثر منّا ؟ أولاد باردو رانا ماناش جايين من وراء البلايك"، خطأ اتصالي أثار موجة غضب لدى رواد مواقع التواصل الذين اعتبروا في ما تفوهت به المسؤولة استنقاص من شأن سكان المناطق الداخلية.