سياسة

بسبب "هروب الفتيات": السعودية توقف برنامج "داوود الشريان" بعد بث حلقته الأولـى

زووم تونيزيا | الأحد، 3 مارس، 2019 على الساعة 21:05 | عدد الزيارات : 3331
زووم - أوقفت السلطات السعودية، الأحد، برنامجًا يبث على محطة تلفزيونية حكومية تطرّقت أولى حلقاته لقضية "هروب الفتيات" من المملكة، وفق إعلام محلي.

 

وأفادت صحف محلية، بينها "عكاظ" و"الوئام"، عن مصادر مطلعة، لم تسمها، بـ"إيقاف برنامج الإعلامي داوود الشريان (مع داوود) الذي يبث على قناة (اس بي سي)"، التي تبثها هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

 

هذا وأشارت المصادر إلى أن "الإيقاف سيبدأ من حلقة الليلة (الأحد)، ولن يتم عرضها رغم ترويج البرنامج لبرومو (عرض) تقديمي لحلقة الليلة".

 

وبرنامج داوود الشريان انطلق في 18 فيفري الماضي، وكانت أولى حلقاته عن هروب الفتيات، والتي استضاف فيها فتاة سعودية هاربة ومستقرة في بلد آخر، وقدم 6 حلقات.

 

ولم يصدر أي بيان من الإعلامي أو المحطة التلفزيونية، بشأن الأمر وأسبابه، غير أنه قبل أيام، ضج موقع "تويتر" بآلاف التغريدات المطالبة بإيقاف البرنامج، عبر هاشتاغ #اوقفو_داوود_الشريان، بين تعليقات تراه "يثير الفتنة"، وأخرى تعده "نقد وتصحيح" للسلوكيات.

 

ودافع الشريان عن برنامجه، في لقاء مع فضائية "العربية" السعودية، مؤخرًا، قائلا إن طبيعة البرنامج "تسليط الضوء على المشكلة وليس التشهير".

 

كلمات مفاتيح :
السعودية