سياسة

بعد تسبّبه في كارثة: سرّ "فظيع" يُكشف بخصوص سائق قطار مصر

زووم تونيزيا | السبت، 2 مارس، 2019 على الساعة 11:08 | عدد الزيارات : 4051
بعد الحادث المريع الذي جدّ، الأربعاء 27 فيفري 2019، بمحطة الركّاب الرئيسية بقلب العاصمة "القاهرة"، والذي تسبّب في مقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة 43 آخرين وفق ما نقلته وزيرة الصحة المصرية.

 

تمّ الكشف عن معلومات خطيرة بخصوص سائق القطار، حيث قال النائب محمد زين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن سائق "جرار الكارثة" كان موقوفا عن العمل بسبب تعاطيه المخدرات، وإلى أنه تحدى الإيقاف وعاد إلى مزاولة مهامه، نقلا عن موقع "الشروق" المصري.

 

هذا وقد كشفت صحيفة "الوطن" المصرية، أن المتهم قد سبق وأن ألقي القبض عليه برفقة صديق في شقة دعارة برفقة فتيات ليل.

 

وأفادت، نفس الصحيفة، أن السائق بقطاع ورش الجرارات، علاء فتحي محمد أبو الغار، سبق وأن اتهم، في عام 2016 بالقضية رقم 8821، جنح طنطا، بممارسة الدعارة، وسجن احتياطيا من 13 مارس ولغاية 17 أفريل من نفس السنة.

 

هذا وقد أشارت "الوطن" إلى الأسماء المختصرة لفتيات الليل اللاتي ألقي القبض عليهم في الواقعة، وذكرت أسماؤهن في القضية ذاتها.

 

يذكر أن حريقا هائلا قد نشب من جراء اصطدام جرار القطار بـ"صدادة حديدية" في محطة رمسيس التي تعرف باسم محطة مصر، وهي المحطة المركزية للقطارات بالقاهرة، لينفجر خزان الوقود في القاطرة الرئيسية.

 

يشار إلى أن النائب العام المصري، أمر، الخميس، بإيقاف 6 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيق، هم سائق القطار ومساعده، وسائق قطار آخر، وثلاثة من موظفي السكة الحديدية.

كلمات مفاتيح :
مصر قطار

رادس: وفاة إمرأة دهسها قطار

الخميس، 11 فيفري، 2021 - 10:41