سياسة

تونس تدخل موسوعة "غينيس" بسبب برنامج

زووم تونيزيا | الجمعة، 1 فيفري، 2019 على الساعة 21:55 | عدد الزيارات : 3374
زووم - دخلت تونس رسميا كتاب غينيس للأرقام القياسية بفضل أطول برنامج إذاعي مسترسل ودون انقطاع، كان قد بث انطلاقا من مساء يوم 22 مارس وتواصل إلى منتصف يوم 25 مارس 2018، عبر راديو واب دار الشباب بالماتلين.

 

ووفق ما أكّده أحد منشطي هذا البرنامج، بسام السهلي، فقد استغرق البرنامج الإذاعي الأطول على الإطلاق في التاريخ، 66 ساعة و6 دقائق وثانية واحدة، ليكسر بذلك الرقم القياسي القديم المسجل باسم راديو "صوت الغد" اللبناني بـ60 ساعة و52 دقيقة و5 ثواني.

 

وقد استغرق التحضير لهذا البرنامج نحو خمسة أشهر، سواء على مستوى المحتوى أو من الناحية التقنية، حيث أكّد السهيلي أن فريق البرنامج، ورغم التخوف الحاصل في البداية، إلا أنه آمن بالفكرة "المجنونة" وقرر خوض التجربة رغبة منهم في رفع الراية الوطنية، لينطلق التحدي بالتسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية قبل البدء في تجهيز الأستوديو وتكوين الفريق التقني والمنشطين.

 

هذا وبين السهيلي في ذات التصريج لجوهرة أنّه تمّ يوم 28 جانفي 2019 الإعلان رسميًا عن دخول البرنامج الذي بثه راديو واب الماتلين، إلى موسوعة غينيس، وتسجيله عبر الموقع الرسمي للموسوعة، ومنح المنشطين الشهادة الرسمية بعد نجاحهم في تحطيم الرقم القياسي العالمي.

كلمات مفاتيح :
تونس موسوعة غينيس