سياسة

على خلفية وفاة امرأة حامل وطفل: تحوّل لجنة من وزارة الصحة إلى مدنين

زووم تونيزيا | الاثنين، 28 جانفي، 2019 على الساعة 14:01 | عدد الزيارات : 2882
تحوّلت اليوم الإثنين 28 جانفي 2019 تفقدية طبية من وزارة الصحة إلى ولاية مدنين للقيام بتفقّد طبّي على مدى يومين بالمستشفى الجهوي بجرجيس والمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بمدنين وذلك على خلفية وفاة امرأة حامل وطفل يعاني التوحّد فى الأيام الماضية.

 

وأفاد المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال حمدي، أن اللجنة ستستمع لمختلف الأطراف بالمستشفيين إلى جانب عائلتي المرأة والطفل لترفع اثر ذلك تقريرها لوزير الصحة من أجل إتمام بقية الإجراءات، نقلًا عن شمس أف أم.

 

يُذكر أنه إثر وفاة المرأة الحامل والطفل الذي يعاني التوحد عرفت الجهة عدة تحركات احتجاجية من قبل عدد من الناشطين في المجتمع المدني والمواطنين وعائلات المرأة والطفل للمطالبة بفتح تحقيق.

 

وفى سياق متصل أصدرت النقابة الأساسية للصحة بجرجيس، بيانا ندّدت فيه بما وصفته باقتحام المستشفى من طرف عدد من المواطنين المدعومين من بعض الأحزاب والناشطين بالمجتمع المدني وعدد من المستشارين البلديين وفق نص البلاغ.

 

وعقدت يوم السبت 26 جانفي 2019 جلسة عمل بمقرّ ولاية مدنين بحضور السلط الجهوية ومكوّنات من المجتمع المدني بجرجيس للبحث في أسباب وفاة الحامل.

 

وقد أفضت الجلسة إلى جملة من النقاط أبرزها فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات وتعزيز المستشفى بأطباء اختصاص.

 

ومن جهة أخرى، أعلنت النقابة عن تنفيذ اضراب حضوري يوم الأربعاء 13 فيفري القادم، محملة السلط المحلية المسؤولية كاملة فيما تسبب فيه المحتجون من حالة فوضى بالمؤسسة.