سياسة

ذبح السائحتين بالمغرب: فيديو للمشتبه بهم يبايعون "داعش" و النائب العام يعلق

زووم تونيزيا | الجمعة، 21 ديسمبر، 2018 على الساعة 09:54 | عدد الزيارات : 8494
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس مقطع فيديو ظهر فيه 4 أشخاص، المشتبه فيهم في تنفيذ الجريمة الشنيعة في حق السائحتين الدنماركية و النرويجية في المغرب، يبايعون تنظيم داعش الإرهابي و زعيمها أبو بكر البغدادي.

 

و قام أحد الأشخاص الأربعة، الموقوفين للاشتباه بهم في تنفيذ جريمة قتل السائحتين، في الفيديو بالتهديد بتفيذ عمليات إرهابية في المغرب.

 

و علّق الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط في بلاغ نُشر مساء أمس الخميس أنه و بعد التحريات تبين أن مقطع الفيديو تم تصويره خلال الأسبوع الماضي قبل ارتكاب جريمة قتل السائحتين.

 

و أضاف أنه عهد إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بمهمة البحث والتحري في صحة الفيديو المذكور.

 

كما شدد على أن الأبحاث لا تزال جارية مع المشتبه بهم الأربعة لمعرفة دوافع ارتكاب جريمة قتل السائحتين الأجنبيتين.

 

يذكر أن السلطات المغربية كانت قد ألقت القبض يوم أمس الخميس على المتورطين الثلاث في ذبح و اغتصاب السائحتين، بعد أن اعتقلت الثلاثاء الماضي المشتبه به الأول.

 

و كان قد عثر على جثتي الفتاتين الدنماركية و النرويجية الاثنين الماضي قرب خيمتهما بمنطقة امليل الجبلية بضواحي مدينة مراكش المغربية، بعد أن أقدم الأشخاص الأربعة على اغتصابهما و ذبحهما.