سياسة

المكتب التنفيذي لحركة النهضة يُوجّه لفت نظر للحكومة !

زووم تونيزيا | الخميس، 20 ديسمبر، 2018 على الساعة 21:37 | عدد الزيارات : 3099
زووم - عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الأربعاء 19 ديسمبر 2018، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحركة راشد الغنوشي، وقد استعرض المكتب جملة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالبلاد وما يشمله من توترات وتحديات.

 

وترحمّت حركة النهضة على الشهيد خالد الغزلاني شقيق شهيد المؤسسة العسكرية سعيد الغزلاني الذي اغتالته يد الغدر والإرهاب نهاية الأسبوع بجهة سبيبة، وثمنت القرارات التي اتخذتها الحكومة بضرورة إرساء منظومة أمنية استثنائية بولاية القصرين لتعقب الإرهابيين ووضع حد لجرائمهم.

 

وعبّرت النهضة عن انشغالها العميق بالتوترات الاجتماعية في أكثر من قطاع حيوي، مما يجعل الحوار الاجتماعي أولويّة قصوى آملة أن تكون الجلسات التشاورية بين الحكومة والاتحاد مثمرة وايجابيّة، مُهيبة بمختلف الأطراف إلى بذل الوسع من أجل تغليب لغة الحوار والتوصل إلى إتفاقيات تراعي مصالح القطاعات المعنيّة ضمن إمكانيات الدولة وتوازنات المالية العمومية مجددة التذكير بأهمية الإستقرار السياسي والسلم الإجتماعية لانجاح تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس.

 

كما لفت بيان المكتب التنفيذي الصادر اليوم نظر الحكومة لتنامي عمليات المضاربة والاحتكار لعدد من المواد الغذائية الأساسية، مما رفع من درجة معاناة المواطنين، داعيًا إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة عبر مضاعفة العمليات الرقابية على مسالك الإنتاج والتوزيع والحد من عمليات التهريب.

 

هذا ومن جهة أخرى، دعت النهضة إلى مزيد المشاورات بين الكتل البرلمانيّة لاستكمال تركیز المؤسسات والھیئات الدستورية تفعیلا للدستور ودعما للمسار الديمقراطي بالبلاد.

 

وفيما يتعلّق بالإعتداءات التي تطال الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام الذين حضروا لتغطية احتجاجات الأساتذة بشارع الحبيب بورقيبة أمس، شدّدت الحركة على تضامنها الكامل معهم آملة أن لا يقع إقحام السلطة الرابعة بما تمثله من ضمان للديموقراطية وحرية التعبير في التجاذبات السياسية بأي شكل من الأشكال.
كلمات مفاتيح :
حركة النهضة

النهضة تقاضي رياض جراد

الجمعة، 14 جانفي، 2022 - 13:39