سياسة

لأول مرّة: زيارة الوزير الأول الكوري الجنوبي لتونس

زووم تونيزيا | الاثنين، 17 ديسمبر، 2018 على الساعة 12:38 | عدد الزيارات : 2772
يزور غدا الثلاثاء 18 ديسمبر 2018، الوزير الأول الكوري الجنوبي، لي ناك يو، تونس وذلك تزامنا مع استعداد البلدين للاحتفال بالذكرى الخمسين لارساء العلاقات الديبلوماسية بينهما (31 مارس 2019).

 

وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين تونس وكوريا الجنوبية باعتبارها أول زيارة لوزير أوّل كوري إلى تونس.

 

وتتواصل هذه الزيارة على امتداد يومين حيث تعزز العلاقات بين البلدين وتمنح فرصة لتحقيق نقلة نوعية في التعاون الثنائي والصعود به إلى مستويات أرفع طبقا للارادة السياسية لحكومتي البلدين.

 

ومن المنتظر أن يكون للوزير الأول الكوري الجنوبي لقاءات مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر .

 

كما سيتم بمناسبة الزيارة افتتاح ملتقى رجال الاعمال التونسيين والكوريين بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وستكون فرصة هامة للجانبين للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ومراجعة مشاريع التعاون التنموي.

 

وسيكون الوزير الكوري الجنوبي مصحوبا ببعثة اقتصادية كورية للاطلاع على المشاريع الكبرى المدرجة في مخطط التنمية 2016-2020 واستكشاف فرص الشراكة بين رجال الاعمال من البلدين على قاعدة المنفعة المشتركة .