سياسة

بعد ما راجَ عن موقفها حول إضراب الغد: حركة النهضة تردّ

زووم تونيزيا | الأربعاء، 21 نوفمبر، 2018 على الساعة 19:02 | عدد الزيارات : 2871
زووم - أكّدت حركة النهضة أنّها "تتابع باهتمام كبير الوضع الاجتماعي بالبلاد وما يرافقه من حراك اجتماعي مطلبي يتعلق بالتشغيل ومراجعة الأجور وحماية المقدرة الشرائية وتحسين الخدمات بالمرافق العمومية وتوفير متطلبات العمل اللائق، ومن مظاهره البارزة إقرار الاضراب العام بقطاع الوظيفة العمومية غدا".

 

ودعت النهضة، مساء الأربعاء، في بلاغ لها، الحكومة ومختلف الأطراف الاجتماعية إلى استئناف ومواصلة الحوار والتفاوض لضمان أفضل السبل للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لمختلف القطاعات باعتبارها مسؤولية مشتركة ومطمحا لجميع الأطراف، مذكرة في السياق ذاته أن التفاوض نجح خلال الأشهر الأخيرة في التوصل للاتفاق حول نسب الزيادات بالقطاع الخاص وبقطاع المؤسسات العمومية.

 

كما عبرت عن تقديرها للعمل النقابي ولدور الاتحاد العام التونسي للشغل في إنجاح الانتقال الديمقراطي ولدوره الريادي في الدفاع عن منظوريه وعن العدالة الاجتماعية بما يجعله شريكا أساسيا في تحقيق الانتقال الاقتصادي والاجتماعي المؤمول مؤكدة على ضرورة مراعاة إمكانيات الدولة وتوازناتها المالية، وذلك وفق نص البلاغ.

 

هذا وعبرت عن إدانتها الشديدة لما تلجأ إليه بعض الجهات المشبوهة وأصحاب الحسابات الفايسبوكية الوهمية من ترويج لمواقف ودعوات منسوبة لحركة النهضة لتشويه التحركات النقابية والإساءة إلى بعض قيادات الاتحاد ومناضليه.

قابس: نجاح الإضراب العام %100

الخميس، 16 جوان، 2022 - 17:12