سياسة

منها الحوار التونسي/ الهايكا تُلفت نظر عدد من القنوات التلفزية إثر التجاوزات التي تُبث

زووم تونيزيا | الخميس، 15 نوفمبر، 2018 على الساعة 21:30 | عدد الزيارات : 3635
زووم - قال رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، النوري اللجمي، اليوم الخميس، أنّ الهيئة شرعت منذ أسبوعين في استدعاء ممثلين عن عدد من القنوات التلفزية للفت نظرها وإشعارها بضرورة الالتزام بمعايير وأخلاقيات المهنة.

 

وأضاف اللجمي أنّه تمّ إستدعاء ممثلين عن مؤستتي "الحوار التونسي" و"تونسنا" الخاصتين لإشعارهم ولفت نظرهم الى تجاوزت بثت على قناتيهما مشيرا الى أنه سيتم توجيه استدعاءات لممثلين عن قنوات تلفزية أخرى للفت نظرها وتذكيرها بوجوب التقيد بأخلاقيات المهنة.

 

واعتبر النوري اللجمي أنّ القنوات التلفزية الخاصة تبقى أقل التزاما من العمومية في التقيد بمعايير العمل الاعلامي، ملاحظا، أن جنوح بعض القنوات الى اعتماد الاثارة لأغراض تجارية لا يمكن أن يؤدي الى بلوغ ديمومتها في السوق، ذلك أن نسبة من المستشهرين ترفض ابرام عقود لفائدة برامج لا تحترم وعي المواطنين.

 

وأكد، على أن مهام الهيئة تشمل مرافقة وسائل الاعلام على تطوير مستوى مضامينها الاعلامية لتستجيب الى انتظارات المواطنين، مؤكدا، أهمية ترسيخ التربية على وسائل الاعلام لتحسيس الأجيال الناشئة من أجل تكوينها في كيفية التعامل مع الوسائل التقليدية (الاذاعة والتلفزيون) وغير التقيلدية التي تشمل شبكات التواصل الاجتماعي واكسابها القدرات لدعم تقبلها لمضامين اعلامية ذات جودة.