سياسة

اليوم انطلاق فعاليات الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية

زووم تونيزيا | السبت، 3 نوفمبر، 2018 على الساعة 09:22 | عدد الزيارات : 1809
تنطلق اليوم السبت 3 نوفمبر 2018، فعاليات الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية، فيما تنطلق الدورة الرابعة لأيام قرطاج السينمائية في السجون غدا الأحد 4 نوفمبر من السجن المدني بالمرناقية من ولاية منوبة، حيث سيكون العرض الأوّل للشريط الروائي الطويل "في عينيّا" لنجيب بلقاضي.

 

ويشار إلى أن الدورة الحالية لأيام قرطاج السينمائية تحمل الكثير من الجديد فهي إغناء للموجود وفتح نافذة للتواصل مع الآخر وهي تفاعل مع بقية القارات وتعميق للثراء الإفريقي العربي حيث تستقبل تونس أكثر من 350 ضيفا من الخارج.

 

وكان قد أفاد المدير العام لأيام قرطاج السينمائية نجيب عياد،هذه التظاهرة ستبقى صورة تونس العاكسة للحرية والتسامح، متشبثة بقناعاتها و"لن تنحني أمام حاملي المشاريع الظلامية، وتصدح عاليا وبقوة بأن الثقافة هي السد المنيع والوحيد ضد الجهل وأعداء الحياة".

 

وبمناسبة افتتاح فعاليات الدورة،يذكر أن وزارة الداخلية، أصدرت بلاغا، تعلم فيه العموم بمنع جولان العربات بشارع الحبيب بورقيبة في جزئه الممتدّ بين ساحة ثورة 14 جانفي إلى ساحة الاستقلال وذلك بداية من يوم الجمعة 02 نوفمبر 2018 السّاعة 20.00 إلى غاية يوم السّبت 03 نوفمبر 2018 إثر نهاية الأنشطة.