سياسة

وليد جلاد: "حافظ قائد السبسي أخطر من الطرابلسية"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 24 أكتوبر، 2018 على الساعة 15:58 | عدد الزيارات : 3708
أكد النائب عن كتلة الائتلاف الوطني وليد جلاّد إن أعضاء الكتلة أعلموا رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنهم غير معنيين بالمناصب الحكومية وأن أولويتهم في الوقت الحالي هو العمل البرلماني وإنقاذ اقتصاد البلاد.  

 

 

وأضاف جلاّد في تصريح للإذاعة الوطنية أن كتلة الائتلاف الوطني قدّمت درسا في نكران الذات وأظهرت تعفّفا عن المناصب الحكومية رغم أنها تضم عديد الكفاءات الوطنية على غرار الصحبي بن فرج وبشرى بلحاج وسهيل العلويني، مشيرا الى أن الكتلة قد ناقشت خلال لقائها يوم أمس مع الشاهد شروط ومعايير التحوير الوزاري القادم، وقد اشترطت ثلاثة معايير أساسية وهي الكفاءة ونظافة اليد والخبرة.


واشار جلاد الى أن كتلة الائتلاف الوطني قد عبّرت لرئيس الحكومة عن موقفها من أداء بعض الوزراء على غرار وزير الصحة ووزير الفلاحة ووزيرة الرياضة قائلا "ليس لدينا مشكل مع الأشخاص بقدر ما لدينا مشكل مع الأداء".


من جهة أخرى، اعتبر جلاد المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي "أخطر من الطرابلسية" قائلا أن الطرابلسية لعبوا بأموال الشعب التونسي وبمكتسباته في حين أن حافظ قائد السبسي يلعب بمستقبل الشعب التونسي وبالناخبين الذين صوّتوا لفائدة المشروع المجتمعي الذي دمّره على حدّ قوله.


وأضاف جلاّد أن المدير التنفيذي للنداء تسبب في تراجع عدد نواب الكتلة النيابيّة للحزب وخسر الانتخابات الجزئية بألمانيا والانتخابات البلدية، مشيرا الى أن النداء خسر أكثر من 40 بالمائة من أصواته قائلا "الناس كرهت الطبقة السياسية وأنا أصبحت أخجل من نفسي لأنني أمارس السياسة" متابعا "اليوم هناك معركة فرز حقيقية داخل العائلة الوسطية معتبرا أن هناك أطراف داخل هذه العائلة تعبث بمستقبل البلاد وأطراف أخرى مع الاستقرار وتحاول البناء".