سياسة

الهيكلة التنظيمية الجديدة لحزب نداء تونس

زووم تونيزيا | الاثنين، 15 أكتوبر، 2018 على الساعة 09:12 | عدد الزيارات : 2905
بعد قرار الاندماج بين حزبي نداء تونس و الوطني الحر،أكدت مصادر مطلعة أن الباجي قائد السبسي سيكون ضمن الهيكلة التنظيمية الجديدة للحزب في منصب الرئيس الشرفي.

 

و سيتم وفق ما أكدته إذاعة موزاييك تعيين حافظ قائد السبسي على رأس هيئة سياسية موسعة تجمع قيادات الحزبين،و سيكون سليم الرياحي أمينا عاما للمكتب السياسي الذي سيتولى تسيير شؤون الحزب إلى جانب أمناء عامين مساعدين.

كما ستكون القيادة بين الاتحاد الوطني الحر ونداء تونس وسيتم توزيع الأدوار بين مكاتب مركزية وهياكل مركزية وهيئة سياسية وأخرى تنفيذية، وفق المصدر ذاته.

 

جدير بالذكر أن حزب الاتحاد الوطني الحر قرر مساء أمس، الأحد الاندماج مع حركة نداء تونس والتفويض لرئيس الحزب سليم الرياحي لاتخاذ جميع التدابير القانونية والإجرائية لإتمام عملية الاندماج و أن 14 نائبا من كتلة الاتحاد الوطني الحر بالبرلمان سيقدمون اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018 إلى مكتب مجلس النواب مطالب استقالاتهم من كتلة الائتلاف الوطني ومطالب انضمامهم إلى كتلة نداء تونس.

و في سياق متصل يذكر أن سميرة الشواشي الناطقة الرسمية باسم الاتحاد الوطني الحر قد نفت نفيا قاطعا الاتفاق بصفة قطعية على توزيع المهام داخل حركة نداء تونس.