سياسة

تونسي يمضي 10 ساعات مختبئًا داخل حقيبة في محاولة للهجرة غير الشرعية

زووم تونيزيا | السبت، 15 سبتمبر، 2018 على الساعة 11:08 | عدد الزيارات : 2850
يواجه تونسي خطر فقدان حياته إثر محاولته للهجرة غير الشرعية داخل حقيبة قبل أن يتم التفطن له من قبل الجمارك، بعد ساعات طويلة من الانتظار. ويرقد المهاجر في قسم الإنعاش في المستشفى في مدينة جرجيس جنوب تونس، لكن وضعه الصحي وصف بالحرج جدًا، حسب ما نقلت تقارير إعلامية.  

 

 

 وكان المهاجر كان يعتزم الهجرة غير الشرعية بمساعدة وسطاء، عبر "باخرة قرطاج" التي تؤمن رحلتها الأولى من ميناء المدينة نحو ميناء مرسيليا الفرنسي.


واضطرت الباخرة التي كان يفترض أن تغادر عند منتصف نهارالأربعاء إلى تأخير رحلتها لسبع ساعات بعد التفطن إلى عدة محاولات لمهاجرين كانوا يعتزمون الهجرة بطريقة غير شرعية، حث تم التفطن في مرحلة أولى إلى خمسة أشخاص تخطوا الحواجز الأمنية وكانوا يخططون للوصول بأي طريقة ممكنة إلى ظهر السفينة قبل أن يتم التفطن إليهم.


ودفعت الحادثة وحدات الأمن إلى التدقيق أكثر في عمليات التفتيش في الباخرة قبل مغادرتها الميناء التي أفضت إلى كشف حقيبة في إحدى السيارات التي نجحت في تخطي حواجز التفتيش وصعود الباخرة، وبداخلها شخص في وضع صحي حرج ومهدد بالموت.


وأوقف رجال الأمن السيارة بعد شكهم في سلوك السائق وتم سحب الحقيبة إلى الخارج.


ويواجه المهاجر مشكلات صحية معقدة بسبب توقف عمل كليتيه بالكامل، بعد أن اضطر للمكوث داخل حقيبة مغلقة بالسيارة لمدة تفوق 10 ساعات، منذ وصول السيارة إلى الميناء.


ويرقد في العناية المركزة في مستشفى جرجيس، وقالت الإذاعة إن فرص نجاته تكاد تكون مستحيلة، بينما أفضت التحقيقات الأمنية إلى إيقاف 12 شخصًا من بينهم عمال في الباخرة، متورطين في الوساطة لتيسير الهجرة غير الشرعية.

 

المصدر: القدس العربي

كلمات مفاتيح :
جرجيس