سياسة

إبتداءا من 8 سبتمبر: جدول أوقات التلاميذ عبر الإرساليات قصيرة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 28 أوت، 2018 على الساعة 13:09 | عدد الزيارات : 7272
أكد وزير التربية حاتم بن سالم أن التلاميذ سيمكنهم بفضل التكنولوجيا الجديدة من التسجيل عن بعد وتلقي إرساليات قصيرة يوم 8 سبتمبر تتضمن جدول الأوقات والأقسام.  

 

 

وأوضح بن سالم أنّه بهذه الطريقة سينتهي الاكتظاظ وتجمع الأولياء والتلاميذ يوم العودة المدرسية للحصول على هذه المعطيات، وذلك إثر إمضاء الاتفاقية الخاصة بإسداء خدمة التسجيل عن بعد لتلاميذ الإعدادي والثانوي للسنة الدراسية 2018/2019 بين وزارة التربية والبريد التونسي و5 بنوك تونسية والمركز الوطني لتكنولوجيات التربية بمقر المركز، وفق ما نقلته موزاييك اف ام.


واشار بن سالم الى إن الهدف من الاتفاقية التسجيل عن بعد هو تقريب نحو 9 ألاف تلميذ وأولياءهم من المدرسة وبأقل ورق ممكن، مضيفا أن هناك استعمال مفرط للورق وكلّف الوزارة خسائر مالية، وفق تعبيره. 


كما شدد على أن الوزارة مستعدة لتحمل مسؤولياتها في حال حدوث إشكاليات، قائلا إن الوزارة  على وعي أن عملية التسجيل عن بعد لن تكون ناجحة بنسبة 100% ولكن تطمح إلى تحقيق نجاح ولو بنسبة 90%، وذلك إثر إمضاء الاتفاقية الخاصة بإسداء خدمة التسجيل عن بعد لتلاميذ الإعدادي والثانوي للسنة الدراسية 2018/2019 بالمركز الوطني لتكنولوجيات التربية.